خدماتسلايدر

هيئة الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم 17/7/2022

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

هيئة الأرصاد: ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم سيشهد ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة ، مع وجود  نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم ارتفاعا تدريجيا وطفيفا في درجات الحرارة، متابعة: “اليوم ترتفع درجات الحرارة بحوالي درجة أو درجتين عن الأمس.. متوقع أن تكون العظمي اليوم على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الخير يا مصر”، والذي يعرض على القناة الأولي: “أغلب الكتل الهوائية التي تؤثر علينا قادمة من البحر المتوسط.. مع ارتفاع نسب الرطوبة.. درجة الحرارة المحسوسة سوف تكون أعلي بدرجتين.. الأجواء خلال فترة النهار حارة رطبة على أغلب المناطق بداية من السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة الكبرى.. شديدة الحرارة على محافظات الصعيد”.

هيئة الأرصاد تعلن درجات الحرارة 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: القاهرة العظمى 35  درجة والمحسوسة 37 والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 29 درجة.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى