خدماتسلايدر

هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2022

 

توقعت الدكتورة منار غاني عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن تسجل درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى المبارك نحو 37 درجة، في حين تسجل درجة الحرارة المحسوسة نحو 40 درجة.

وقالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية في مداخلة للتليفزيون المصري، إن الحرارة مستمرة في الارتفاع حتى مطلع الأسبوع المقبل، منوهة بأن منخفض الهند الموسمى، وراء زيادة نسب الرطوبة خلال فصل الصيف.

وأشارت “غانم” إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات النهار وفترات الليل يعزز الشعور بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة بمعدل درجتين عن المسجلة.

هيئة الأرصاد: طقس شديد الحرارة خلال أيام عيد الأضحى 2022 

ووفقا لما أوضحته هيئة الأرصاد الجوية يسود خلال أيام عيد الأضحى 2022 طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء و جنوب البلاد رطب نهاراً على حار رطب السواحـل الشماليـة، أما ليلا يكون الطقس معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وتتمثل أهم الظواهر الجوية المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة 6 صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وعن حالة الملاحة البحرية، فتكون حالة البحر المتوسط خفيف إلى معتدل وارتفاع الأمواج من 1 :1.5 متر، أما البحر الأحمر من خفيف إلى معتدل وارتفاع الأمواج من 1 :1.75 متر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 24، ومطروح العظمى 29 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 28.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ذوي الاحتياجات الخاصة .. برلمانية تطالب بتخصيص أماكن لأصحاب الهمم بجميع المنشآت العامة

بطاقة الخدمات المتكاملة .. برلماني يطلب بيان دوري لعدد الكروت المُصدرة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى