تقاريرسلايدر

والد طالب من ذوي الإعاقة: مصابو الشلل الدماغي يدرسون مناهج الأصحاء ولا يوجد دمج

 

قال أحمد محمد والد الطالب عبد الرحمن من ذوي الإعاقة،  إن ابنه يعاني في التعليم، موضحًا أن مصابو الشلل الدماغي يدرسون نفس مناهج الأصحاء.

الأب: لا يوجد غرفة مجالات خاصة بذوي الإعاقة

وأضاف أن عبد الرحمن يعاني كثيرًا في التعليم في مدرسة الدمج لعدم وجود غرفة مجالات خاصة بذوي الإعاقة وتدريسه مع باقي زملائه من الأصحاء.

كما أوضح والد عبدالرحمن أن نجله يدرس نفس منهج الطلاب الأصحاء وهذة مشكلة كبرى فهو مصاب بشلل دماغي فيصعب عليه استيعاب ودراسة نفس منهج الطلاب الأصحاء في مدرسة الدمج.

لذلك طالب وزارة التربية والتعليم بإنشاء مناهج خاصة للطلاب ذوي الهمم لانه ليس من العدل ان تكون مناهجهم وامتحاناتهم هي نفس مناهج وامتحانات باقي الطلاب.

كما وجه والد عبدالرحمن نصيحة لأي أب لديه طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بعدم تركه في المنزل وعزله عن العالم الخارجي بل دمجه مع العالم والاختلاط مع الآخرين، وتركه للاعتماد على ذاته في التعامل والخروج وايضاً بعد الدراسة للعمل، موضحًا أنه ترك عبدالرحمن يسافر من سوهاج القاهرة بمفرده للاعتماد على نفسه.

444

وأكد عبد الرحمن أنه كان يعاني من التنمر بين زملائه في المدرسة، موضحًا أنه استطاع إثبات موهبته وأنه مختلف ومميز بالموهبة وليس بالإعاقة وبذلك استطاع التخلص من أزمة تعوضه للتنمر من زملائه وعدم تقبله.

أوضح عبدالرحمن أنه استغل موهبته في  التعبير عن مشكلات ومشاعر ذوي الإعاقة وكتابة قصائد أخرى عن الشهداء والوطن والأم. مشيرًا إلى أن قصر ثقافة سوهاج تبنى موهبته ورعاها منذ طفولته كتلميذ موهوب في الإلقاء، كما أوضح عبدالرحمن أن وزيرة الثقافة قامت بإصدار قرار بطبع كتيب يضم قصائده وأشعاره على نفقة الوزارة وذلك تقديرا لموهبته في تأليف الشعر وأيضًا لأجل مشاركة في مسابقة تأليف شعر تتبع وزارة الثقافة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

العلاج النمائي لذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل ندوة بهيئة قصور الثقافة

وزير التعليم: 39 ألف طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة يلتحقون بالمدراس في الجزائر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى