الأخبارسلايدر

غادة والي عن اليوم العالمى لذوي الإعاقة: يمكن أن يغيروا عالمنا للأفضل

 

أحتفت الدكتورة غادة والى، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، اليوم العالمى للأشخاص ذوي الإعاقة، وقالت فى تغريده عبر حسابها الرسمى على موقع “تويتر”، “لقد رأيت بنفسي أن الأشخاص ذوى الإعاقة يمكن أن يغيروا عالمنا للأفضل، فى اليوم العالمى لذوى الإعاقة، أنا فخورة بالخطوات المهمة لمكتب مكافحة المخدرات والجريمة، بشأن دمج المعاقين، رحبنا بالمتدربين من ذوي الإعاقة ونقوم بتجديد مقر الأمم المتحدة في فيينا ليكون في متناول الجميع”.

4545

اليوم العالمى لذوي الإعاقة

وتحتفل منظمة الصحة العالمية يوم 3 ديسمبر من كل عام باليوم العالمى للأشخاص ذوي الهمم، وفي هذا اليوم تنضم المنظمة إلى شركاء آخرين حول العالم للاحتفال بهذا اليوم، ويعاني أكثر من مليار شخص من الإعاقة.

وقالت  المنظمة فى بيان لها، اليوم، في حين أن الإعاقة ترتبط بالضرر، فليس كل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة متساوون في الحرمان، يعتمد الكثير على السياق الذي يعيشون فيه، وما إذا كانوا يتمتعون بفرص متساوية للوصول إلى الصحة والتعليم والعمل، من بين أمور أخرى.

وأضافت، مع استمرار الحكومات والمجتمع الدولي في محاربة جائحة كورونا، ورسم مسار إلى الأمام، من الضروري أن يكون إدراج الإعاقة أمرًا محوريًا لتخطيط النظام الصحي وتطويره وصنع القرار، تدعم الأنظمة الصحية القوية والفعالة الإدارة القوية للطوارئ الصحية.

تلتزم منظمة الصحة العالمية بدعم الدول الأعضاء وشركاء التنمية للوفاء بالتزامهم بعدم ترك أي شخص يتخلف عن الركب، من خلال معالجة إدراج الإعاقة في قطاع الصحة، بما في ذلك كجزء من جهودنا للقضاء على جائحة كورونا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

جامعة القاهرة: افتتاح مركز ذوي الإعاقة قريبًا

المجلس القومي لذوي الإعاقة: الدولة تعمل على توفير جميع طلبات أصحاب الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى