الأخبارسلايدر

ورشة عمل لدعم ذوي الإعاقة وأطفال التوحد بقنا

 

نظمت جمعية الأفضل، بالتعاون مع مركز المساندة النفسية، ورشة عمل عن مهارات وفنيات التعامل مع ذوي الإعاقة، وأطفال التوحد بقنا.  

وتضمنت الورشة 3 محاور عن الإعاقة الذهنية، وطيف التوحد، وتشتت الانتباه وفرط الحركة.

حاضر خلال الورشة الدكتور هالة خير سناري، وكيل كلية التربية لشئون البيئة، والدكتور مصطفى ابو المجد سليمان، رئيس قسم الصحة النفسية بكلية التربية، والدكتور خالد عبد القادر يوسف، مدير مركز المساندة النفسية والتربوية، وصابر هجان عبيد، مدير مؤسسة الأفضل.

بينهم أسرة ذوي الإعاقة.. المستندات والإجراءات لحصول الفئات المستحقة للدعم النقدي من بنك ناصر

حضر الورشة قيادات شعبية وتنفيذية، وممثلين عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من الجمعيات الاهلية، والمهتمين، وتخلل الورشة بعض العروض الفنية للطلاب المكفوفين، وتم عرض بعض حالات أطفال طيف توحد، ومصابي متلازمة داون.

“التعليم” عن تأجيل الدراسة بسبب كورونا: “قرار سياسي”

وقالت وفاء رشاد مدير التدريب بمؤسسة الأفضل، إن ذوي الاحتياجات الخاصة. هم شريحة من المجتمع لا يمكن إنكارها، وهى تقدير من الله عز وجل لبعض من عباده يبتليهم بها، وبمدى صبرهم عليها، وعلينا كمجتمع أن نساند هذه الشريحة، ونرفع من همتها وثقتها بنفسها، ونساعد في مساواتها للإنسان الطبيعي في حقوقها الاساسية المعهودة لكل البشر.

وأضافت أن يجب على جميع المؤسسات الخدمية والحكومية، أن تجتهد لتوفير كافة الإمكانيات التي يحتاجها ذوي الهمم. وتساعدهم على الاندماج بالمجتمع وتلبية كافة احتياجاتهم.

وفى نهاية الاحتفالية، تم توزيع شهادات تقدير لكل المشاركين، والطلاب والمتطوعين، بجانب عدد من أولياء الأمور، وذوي الهمم.

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى