تقارير

وزارة البترول: صرف تعويضات لأصحاب 31 سيارة تفحمت بالكامل في حريق أمس

كتبت ــ سهير مجدي 

أعلنت وزارة البترول عبر متحدثها الرسمي، عن التعويض المادي لأصحاب 31 سيارة التي تفحمت بالكامل في حادث حريق طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي. وأغلقت وزارة البترول، بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق، وتم الدفع بعربات الإطفاء المخصصة لحرائق المواد البترولية، حتى تم السيطرة على الحريق بشكل كامل قبل هبوط الليل، وقد انتقل الى موقع الحريق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لمتابعة جهود السيطرة والإخماد والوقوف على الوضع علي الطبيعة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وقال اللواء إبراهيم عوض، مدير المتابعة الميدانية بمحافظة القاهرة، إن وزارة البترول مع محافظة القاهرة، قامت بإزالة أثار الحريق، مضيفًا أنه تم تنظيف موقع اندلاع حريق خط بترول طريق “مصر الإسماعيلية” بالقرب من مدرسة النزهة الدولية.

وأوضح أنه وزارة البترول تجري أعمال الإصلاح لخط البترول بواسطة شركاتها، لافتا إلى أن حالات الإصابات بين المواطنين جراء الحريق التي وصلت إلى 17 حالة وتفحم نحو 31 سيارة سيتم تعويضهم من قبل وزارة البترول.

وأشار إلى أنه تم تشغيل الطريق بكامل طاقته الذي شهد الحريق، أمس، والإعلان أنه آمن تماما أمر بيد وزارة البترول.

أكد ابراهيم لبيب رئيس مجمعة التأمين على السيارات الإجبارى ورئيس لجنة السيارات بالاتحاد المصرى التأمين، أن مدة صرف التعويضات لأصحاب السيارات المحترقة فى حادث البترول بطريق الإسماعيلية الصحراوي لن تستغرق أكثر من 15 يوما على الأكثر، وذلك فور صدور المحاضر الرسمية والتى يقوم العميل بتقديم صورة منها لشركة التأمين المتعاقد معها، ويتم ذلك في صورة إخطار وبعدها يقوم مندوب الشركة بعمل معاينة وفور استكمال المستندات المطلوبة يتم تحديد موعد الصرف .

وكشف مصدر بوزارة الصحة والسكان، عن أن عدد إصابات حادث حريق طريق الإسماعيلية وصل إلى 17 مصابا، ولا يوجد حالات وفيات، وأن هناك 15 سيارة إسعاف تواجدت بمحيط الحادث، وأن وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد تتابع الحادث بشكل لحظي أثناء تواجدها في أسوان، ووجهت برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات المحيطة بالحريق، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات.

يذكر أنه اندلع حريق أمس بتاريخ 15/7/2020، بسبب حدوث كسر في خط خام المازوت “شقير – مسطرد” و تسرب المواد البترولية منه، و من ثم حدوث شرارة من السيارات المتزاحمة على الطريق، مما تسبب في اشتعال الخام المتسرب.

اقرأ أيضًا 

أخصائي تخاطب: هناك علامات توضح احتياج الطفل لعلاج تخاطبي .. تعرف عليها (فيديو)

تفاصيل موعد انتخابات مجلس الشيوخ 2020 

طبيبة تستقبل طفلة من مصابي داون “عايزه أخلي العالم يتأهل للقائها” وتطالب بتغيير نظام الدمج التعليمي 

بعد اتهام حبيب العادلي بالاستيلاء على مبلغ 530 مليونًا و514 ألف ..النقض تؤيد الحكم بتغريمه 500 جنيه 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى