تقاريرسلايدر

وزارة التضامن الاجتماعي تحدد آليات ومواعيد صرف برنامج تكافل وكرامة

 

حددت وزارة التضامن الاجتماعي آليات ومواعيد صرف برنامج تكافل وكرامة، حيث قال ياسر عبد السلام مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة إن صرف المساعدات الخاصة بتكافل وكرامة لا يتطلب تقديم أي أوراق، ولكن يكفى الصرف من خلال البطاقة التي يحصل عليها المستفيدين من البرنامج.

وزارة التضامن الاجتماعي تكشف مواعيد صرف برنامج تكافل وكرامة

وأضاف مدير العمليات الميدانية بتكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ندى رضا، أنه يجرى الصرف للمستفيدين بداية من يوم 15 من الشهر ويستمر الصرف على مدار 30 يومًا، كما أنه متاح في كل مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وغير مقيد بمحل السكن.

ولفت مدير العمليات الميدانية بتكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن اختيار المستفيدين من تكافل وكرامة يتم من خلال البحث الميدانى عبر عدة محاور؛ أبرزها قدرة الشخص على العمل وانتظامه في العمل ومواصفات الأسرة ونواحيها الاجتماعية، ومواصفات المسكن وملكية حيازات زراعية، وسفر رب الأسرة ومصادر دخلها.

وكانت قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، إن مصر بالفعل تتغير مشيرة إلى برنامج تكافل و كرامة الذي بدأ العمل به منذ مارس 2015 لاهتمام بالمواطن البسيط، وكان يشترط فيه الاهتمام بالقطاعين الصحي والتعليمي، وذلك بناء على تأكيد رئيس الجمهورية على مبدأ الاستثمار في البشر.

ولفتت إلى أن الدعم النقدي المقدم لبرنامج تكافل وكرامة عام 2014 بلغ 3.6 مليار جنيه، ومع الزيادة التدريجية بلغ الدعم المقدم لبرنامج تكافل وكرامة بلغ 19 مليار جنيه في عام 2020، وعدد الأسر التى تم تقديم الدعم لها في 2014 بلغ مليون و680 أسرة بينما ازداد عدد الأسر المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة عام 2020 ليصل إلى 3.8 مليون أسرة، مشيرة إلى أن المتوسط الشهري للدعم الموجه للأسر بلغ من 500 إلى 600 جنيه في 2016.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

نائبة برلمانية تقدم مقترحا لضم حالات فاقدي العين الواحدة لبطاقة الخدمات المتكاملة

وزارة التضامن: مساهمة في قضية البطالة لأشخاص ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى