تقاريرسلايدر

وزارة التضامن الاجتماعي تكشف أهداف مبادرتي ذوي الإعاقة «أحسن صاحب» و«العيش باستقلالية»

عرضت الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أبرز أهداف المبادرتين اللاتي أعلنت عنهم الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس الأربعاء، لدعم الأشخاص من ذوي الإعاقة، خلال احتفالية قادرون باختلاف، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من رموز الدولة.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي، في منشورها، إن مبادرة الإتاحة والعيش باستقلالية، تقوم بالتعاون مع الجامعات، الشركات، البنوك، الجمعيات الأهلية، مراكز الشباب، والمستشفيات، بالإضافة إلى كافة قطاعات التوظيف، وتهدف إلى:

  • إتاحة البيئة المكانية والتكنولوجية لتيسير تواصل ذوي الإعاقة.
  • تشغيل ذوي الإعاقة بنسبة 5% في كافة قطاعات التوظيف.
  • استفادة ذوي الإعاقة من الخدمات المصرفية وغير المصرفية التي تشمل التمويل متناهي الصغر والتمويل الاستهلاكي والتأمين وسوق الأوراق المالية.
  • دمج ذوي الإعاقة في سوق العمل والشمول المالي وتمكينهم اقتصاديا.

مبادرات دعم ذوي الإعاقة من وزارة التضامن الاجتماعي

 

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى المبادرة الثانية، والتي تتخذ من عنوان «أحسن صاحب» شعارًا لها، وتقوم من خلال تطبيق خاص بالمبادرة ستطلقه وزارة التضامن الاجتماعي، موضحة أن الهدف من مُبادرة دعم ذوي الإعاقة؛ إنهاء العزلة الاجتماعية والاقتصادية لذوي الإعاقة من خلال تنمية العلاقات والصداقات بينهم وبين من ليس لديهم إعاقة، بالإضافة إلى تشجيع الأشخاص من ذوي الإعاقة للخروج للتعليم والعمل.

627
628

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

بعد سرقة شاب من ذوي الإعاقة .. «جنايات القاهرة» تعاقب المتهم بالمشدد 6 سنوات

رئيس الأوليمبياد الخاص: ذوي الإعاقة لديهم مشاكل كبيرة في الرعاية الصحية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى