خدماتسلايدر

وزارة التضامن تعلن شروط وإجراءات الحصول على دعم نقدي شهريًا

كيفية الحصول على المساعدة المالية من وزارة التضامن

 

طرحت وزارة التضامن الاجتماعي، المساعدة المالية والتي تكون كمرتب شهري، ويتم ذلك سواء بوفاة الأب المعيل للأسرة، أو بتعرضه لحادث يجعله عاجز عن العمل، فيما توفر الوازرة تلك المساعدة، ويكون ذلك في حالة تعرض الأسرة للكوارث أو النكبات.

قيمة الدعم النقدي من وزارة التضامن

تكون قيمة المساعدة الشهرية 323 جنيه، للفئات الأكثر احتياجا، والتي ينطبق عليها الشروط ومعايير الاستحقاق.

تقديم منحة دراسية شهرية قدرها 40 جنيه، وتكون بحد أقصى 200 جنيه للأسرة، التي لديها أبناء بالتعليم الأساسي أو المتوسط لمدة 8 أشهر.

يكون الراغب في الحصول على المساعدات الشهرية، من غير المتقدمين للعمل بالحكومة، أو القطاع الخاص، أو يتقاضى معاش تأميني أو مساعدة ضمانية شهرية.

كما يكون المتقدم للحصول على المنحة، لديه أسرة وبها أولاد من سن حديثي الولادة حتى سن 18 عام، والأبناء من سن 6 حتى 18 عام بمراحل التعليم.

يكون المتقدمون لبرنامج كرامة من كبار السن ويكون عمره 65 عام، أو من الأشخاص الذين لديهم عجز أو مرض مزمن، ويثبت ذلك بالفحص الطبي.

إذا كان المتقدمون للحصول على تلك المساعدات من الأيتام الذين لا ينالون رعاية من الأب أو الأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو بعد ذلك.

استيفاء جميع بيانات المكتوبة في تفاصيل الاستمارة والتي تدل على الحالة الاجتماعية.

وزارة التضامن: 1,100 مليون شخص من ذوي الإعاقة بتكلفة إجمالية 5 مليار 

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إنه يبلغ عدد الأشخاص ذوي الإعاقة المستفيدين من الدعم النقدي حوالي 1,100 مليون شخص بتكلفة إجمالية 5 مليار جنيه سنويًا.

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي أن ميزانية الوزارة تضم 60 مليون جنية مساعدات نقدية وعينيه للأسر الأكثر احتياجًا.

وكشفت “القباج”، ان تم اصدار تقريرًا عن فعاليات المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي لعام 2019. وأشار التقرير إلى محاور عمل المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، والتي تقوم على تحقيق التكافل بمعناه الواسع حيث تستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية، ومساندة الأسر الأكثر احتياجًا، وتمكينها اجتماعيًا واقتصاديًا.

أوضح التقرير أن عام 2019 شهد تقديم ما يزيد على 60 مليون جنية مساعدات نقدية وعينيه للأسر الأكثر احتياجًا، لما يقرب من 200 ألف مستفيد بالتكافل الاجتماعي، وذلك في تزايد مستمر للدور الذى تقوم به المؤسسة في تقديم المساعدات الاجتماعية والمادية للحالات العاجلة والاكثر احتياجا، وتحسين بيئة السكن للأسر الأولى بالرعاية، حيث يتم تقديم المساعدات بأنواعها، وإجراء عمليات جراحية للحالات المرضية، بالإضافة إلى تحسين مستوى معيشة الأسرة .

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى