سلايدرخدمات

وزارة التضامن: قرارات تساهم في دعم ذوي الإعاقة

 

قال خليل محمد خليل مدير إدارة تأهيل ذوي الإعاقة بوزارة التضامن، إن هناك قرارات تساهم في دعم ذوي الإعاقة، موضحًا أنه يوجد 70 مركز علاج طبيعي يقدم خدمات صحية بأجور رمزية كثيرة جدًا.

وأشار إلى اهتمام القيادة السياسية بذوي الإعاقة ظهر من عام 2014، حيث وضع 9 مواد في الدستور المصري لحقوق ذوي الإعاقة، ثم صدور قانون بحقوق ذوي الإعاقة في 2018 ولائحته التنفيذية في 2019.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السلي في برنامج “المواجهة” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” أنه صدر أيضًا قرار رئيس الوزراء بتشكيل اللجنة الوطنية التنسيقية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ولفت إلى أن وزارة التضامن تتيح دعم نقدي لمليون و100 ألف من ذوي الإعاقة بتكلفة سنوية تقدر بـ5 ملايين جنيه مصري.

وزارة التضامن: توفير رواتب مترجمي الإشارة للطلبة الصم

وتابع: “هناك أيضا مساهمة في قضية البطالة لأشخاص ذوي الإعاقة، ساهمت الإدارة في تشغيل ما لا يقل عن 5 آلاف من ذوي الإعاقة بالتعاون مع القطاع الخاص، فضلًا عن دعم للطلبة ذوي الإعاقة ودمجهم في التعليم، وتوفير رواتب مترجمي الإشارة للطلبة الصم في الجامعات المصرية”

ولفت إلى أنه يتم تقديم دعم نقدي للطلبة المكفوفين في الجامعات المصرية يقدر بمليون جنيه سنويًا، وتوفير سماعات وتوفير ألفين لاب توب مجهز للطلبة المكفوفين.

وأوضح أن ما لا يقل عن 132 مؤسسة أهلية تعمل على تأهيل ذوي الإعاقة الذهنية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

أسباب دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس النظامية

قائمة مسلسلات رمضان 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى