الأخبارسلايدر

وزارة الداخلية : القبض على صاحب مطعم تنمر على عامل من ذوي الهمم بإزالة شعره

 

ألقت أجهزة الأمن، بوزارة الداخلية، القبض على مالك أحد المطاعم بأسيوط، لقيامه بالتنمر على عامل لديه بالمطعم من الهمم وإزاله شعره.

وزارة الداخلية: اعتراف المتهم بارتكاب الواقعة 

وقالت وزارة الداخلية في بيان: «في إطار جهود أجهزة الوزارة لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أسيوط بمديرية أمن أسيوط من عامل بأحد المطاعم بدائرة القسم، من ذوي الاحتياجات الخاصة بتضرره من مالك المطعم محل عمله، مقيم بدائرة القسم، لقيامه بالتنمر عليه عن طريق وضع كريم مزيل للشعر على رأسه ووجهه عقب إيهامه بأنه مستحضر للعناية بالشعر، ما أدى إلى إزالة شعر رأسه ووجهه بالكامل».

وأضافت: «عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على سبيل المزاح، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

يذكر أن مجلس النواب وافق خلال جلسته العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، على مشروع قانون مقدم من النائب محمد مصطفى السلاب، بتعديل قانون الأشخاص ذوي الإعاقة لتغليظ عقوبة التنمر ضد الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال جبالي إن مشروع القانون لم يسبق له أن عرض على مجلس الدولة وبالتالي يعرض المشروع على مجلس الدولة لأخذ الرأي النهائي لمشروع القانون.

جدير بالذكر إعلان وزارة التضامن الاجتماعي بدء تسجل ذوي الهمم لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لكافة الإعاقات، وأشارت الوزارة أن إجراءات التسجيل تشمل التقديم على كشف طبي عبر موقع وزارة الصحة، ثم ترسل الوزارة نتيجة الكشف الطبي لوزارة التضامن، وفي حالة الاستحقاق بوجود إعاقة يتم تحديد موعد للشخص ذوي الهمم، لإجراءا الكشف الوظيفي. بعدها يتم إنتاج البطاقة من خلال مركز الوثائق المؤمنة، وتوصليها إلى منزل الشخص المسحق.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

محافظ الإسكندرية: توفير 18 دار إيواء لذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم لكل أصحاب الهمم

برلماني يطالب بتفعيل نسبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الوحدات السكنية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى