الأخبارسلايدر

وزارة الصحة تحدد مواعيد عمل مراكز لقاح كورونا خلال عيد الأضحى 2022

 

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، مواعيد عمل مراكز لقاحات كورونا خلال إجازة عيد الأضحى، والتي تبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا .

وقال عبدالغفار، في تصريحات صحفية، أمس، إنه تم تطعيم 37.6 مليون مواطن بجرعتين من لقاح فيروس كورونا، و48.79 مليون محصنين بجرعة أولى، و5.8 مليون مواطن جرعة تنشيطية، لافتا إلى أن لقاح فيروس كورونا آمن ويقوي المناعة في مواجهة الفيروس، مشيرا إلى أن التطعيمات مؤثرة وليس هناك أفضلية للقاح على الآخر.

وزارة الصحة: اللقاح أهم وسيلة لتجنب عدوى فيروس كورونا

وأوضح عبدالغفار، أن اللقاح أهم وسيلة لتجنب عدوى فيروس كورونا، حيث اللقاحات تعمل مع الجهاز المناعي على الحماية عن طريق التعرف على الفيروس فور دخوله الجسم، وإنتاج أجسام مضادة لمحاربة الفيروس.

وأكد لمتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الأجسام المضادة تظل بالجسم لمدد زمنية مختلفة قد تكون عام أو عدة أعوام أو مدى الحياة، وفي حالة تعرض الجسم للعدوى تقوم الأجسام المضادة بمواجهة الميكروب المسبب للمرض والتخلص منه دون ظهور أية أعراض مرضية.

وفي نفس السياق وجهت وزارة الصحة إرشادات لأصحاب المحلات التجارية للحد من انتشار فيروس كورونا، وهي الالتزام بوضع علامات أرضية داخل المتـاجر تطالب العملاء بالالتزام بالتبـاعد الاجتماعي، وتنظيف الأيدي بانتظام، إلى جانب وضع علامات علي لافتات المحلات بعدم الدخول في حال وجود أي أعراض ، وتنظيـم أعداد وطوابير العملاء، ووضع حواجز زجاجية أو بلاستيكية عند أماكن تحصيل الأموال أو أماكن التعامل مع العملاء، وتشجيع العملاء على استخدام وسائل دفع الكترونية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

«التنمية المحلية» توجه المحافظات بالتخلص الآمن من مخلفات ذبح الأضاحى

ذوي الاحتياجات الخاصة .. رسالة ماجستير عن مجلة قطر الندى لأصحاب الهمم

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى