تقارير

وزارة الصحة تعلن تفاصيل إتاحة الجرعة الخامسة من لقاح كورونا

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن إتاحة الجرعة الخامسة المعززة من لقاح فيروس كورونا المستجد لمن حصل على الجرعة الرابعة، وانقضت فترة 6 أشهر منذ آخر تطعيم لهم ضد فيروس كورونا، و3 شهور لكبار السن فوق 60 عاما.

وأوضحت المصادر  أن بداية تلك الجرعات ستكون للمواطنين بمدينة شرم الشيخ؛ استعدادا لانعقاد مؤتمر المناخ في نوفمبر المقبل، حيث سيتم إطلاق حملة تنشيطية لتلقي اللقاح خلال الفترة المقبلة.

وزارة الصحة: لن يتم إرسال رسالة جديدة للمواطنين بتلقي الجرعات التنشيطية

وأكدت المصادر أنه لن يتم إرسال رسالة جديدة للمواطنين بتلقي الجرعات التنشيطية، بل من حق المواطنين تلقائيا الذهاب لمراكز تلقي اللقاح والحصول على الجرعة المعززة في حالة مضي الفترة المحددة منذ آخر تطعيم.

وذكرت المصادر، أن الوزارة لم تعد تحتسب عدد الجرعات ضد الفيروس، بل أتاحت لكل من حصل على جرعة ومضى عليه الوقت المحدد، الحصول على جرعة تنشيطية أخرى.

وأوضحت أن إصابات كورونا حاليا هي في الأغلب إصابات لغير المطعمين بلقاح كورونا، لأن نسبة الذين احتاجوا للمستشفيات عند إصابتهم بالفيروس كانت في الأغلب لغير متلقي اللقاح.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن إصابات فيروس كورونا تشهد انخفاضا مستمرا، ما يشير إلى استقرار الوضع الوبائي للفيروس، وانخفاض في نسب إشغال المستشفيات والحالات التي تحتاج إلى رعاية مركزة مؤخرا، نظرا لأن أغلب الحالات بسيطة تشبه دور البرد.

ولفتت وزارة الصحة إلى ضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا لأنه اللقاح يحمي من الإصابة بالفيروس بنسبة كبيرة، حيث إن الإصابة بالفيروس تؤثر على أجزاء كبيرة من الجسم مثل الدماغ والقلب والرئتين والعضلات والصحة النفسية.

وأشارت الوزارة إلى أهمية الجرعات التنشيطية لفيروس كورونا لجميع الأعمار فوق 12 عاما، وخاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة وهم الفئات المعرضة لمخاطر كبيرة عند الإصابة بالفيروس.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

حالة الطقس الثلاثاء 20-9 .. انخفاض درجات الحرارة

مواصلات مصر مجانا لــ ذوي الاحتياجات الخاصة 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى