خدماتسلايدر

وزارة الصحة تفعل خدمة توصيل لقاح كورونا .. ما هي الشروط؟

 

أكد مسؤول في وزارة الصحة المصرية أن الوزارة اتخذت قرارا بالعمل بخدمة التطعيم ضد كورونا في المنازل للفئات المستحقة، مشيرا إلى أن الخدمة تخص الفئات غير القادرة على الحركة.

وزارة الصحة: خدمة التطعيم في المنزل للفئات المستحقة

وقال الدكتور رامي جلال، مدير مكتب مساعد وزيرة الصحة، في تصريح صحفي إنه “استجابة وتخفيفا على الحالات المستحقة اتخذت وزارة الصحة والسكان خدمة التطعيم في المنزل للفئات المستحقة، وتم تعميم مركز في محافظات الجمهورية بالكامل”.

ولفت مسؤول وزارة الصحة إلى أن “الخدمة تخص الفئات غير القادرة على الحركة”.

وأضاف أن “الخطوات التي تتم للحصول على الخدمة تتمثل في التسجيل على الموقع الرسمي الخاصة بالتطعيم اضغط هنـــــا ، وبعدها يتم الاتصال بالخط الساخن 15335، وفي نهاية اليوم يتم تحديد المواطنين المستحقين، وعلى الفور تتحرك السيارة للمنزل المستهدف بعد التأكد أن الحالة مستحقة”.

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية،أن تطعيمات لقاح كورونا أثبتت علميا أنها قادرة على تقليل نسبة الإصابات الشديدة التي تؤدي إلى دخول العناية المركزة بنسبة 85%.

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين، أن نسب الشفاء من فيروس كورونا أصبحت مرتفعة، مشيرًا إلى توقعه بانخفاض عدد الإصابات خلال المرحلة المقبلة.

وكشف مستشار رئيس الجمهورية، خلال تصريحات تلفزيونية صباح اليوم الاثنين، عن آخر تطورات الوضع الوبائي في مصر، وتفاصيل عملية توزيع اللقاحات خلال الفترة الراهنة.

وقال الدكتور تاج الدين، بالنسبة للتطعيمات بـ لقاح كورونا انه أصبح هناك استجابة بشكل أفضل من قبل المواطنين، الجانب الإعلامي استطاع توصيل رسالة مهمة للمواطنين بهذا الصدد، إذ إن هذه التطعيمات ذات فائدة كبيرة جدًا وتعود بفائدة على الوطن كله.

لقاح كورونا يقلل نسبة الإصابات الشديدة

وأكد مستشار الرئيس: «هذه التطعيمات لها أهداف محددة، تشمل تقليل الإصابات وتحجيم انتشار فيروس كورونا ، بالإضافة إلى تقليل نسبة الإصابات الشديدة التي تؤدي إلى دخول العناية المركزة وهو الهدف الأكثر أهمية من عملية التلقيح».

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين: «انتشار المراكز الخاصة للقاح كورونا في محافظات مصر ساعد جدًا على تسهيل عملية التطعيم بداية من التسجيل مرورًا بالحصول على الجرعة الأولى انتهاءً بالحصول على الجرعة الثانية»، مضيفًا أن الأمر يسير بشكل منظم.

وأشار تاج الدين، إلى أن تصنيع اللقاحات في مصر يعد منظومة قومية كبيرة شارك فيها الرئيس السيسي والحكومة وهيئة الشراء الموحد وكل الجهات المعنية، واصفًا الحصول على اللقاحات في وقت يعاني العالم من نقص اللقاحات بـ «الملحمة».

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة التعليم: الدمج فرصة لذوي الاحتياجات الخاصة

استشهاد 6 من ذوي الإعاقة جراء العدوان بغزة .. حقائق الانتهاكات وأعداد الضحايا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى