الأخبار

وزارة الطيران: استقبال 1075 مصريًا عائدين من الكويت عبر 7 رحلات جوية

كتبت ــ تهاني ربيع 

أعلنت وزارة الطيران المدني، عن استقبال مطارات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والأقصر وبرج العرب، اليوم 1075 مصريا عائدين من الكويت، عبر 7 رحلات جوية.

وأوضحت المصادر، أن مطار القاهرة الدولي يستقبل 3 رحلات على متنها 495 راكبًا، بينما يستقبل مطار سوهاج الدولي رحلة تقل على متنها 145 راكبًا، ويستقبل مطار أسيوط الدولي رحلة تقل على متنها 145 راكبًا، ويستقبل مطار برج العرب رحلة تقل على متنها 145 راكبًا، ويستقبل مطار الأقصر الدولي رحلة، تقل على متنها 145 راكبًا.

وأضافت المصادر، أن الشركات الناقلة لتلك الرحلات، هي “شركة الخطوط الجوية الكويتية، وشركة العربية – مصر، وشركة طيران النيل، وشركة طيران الجزيرة الكويتية، وشركة المصرية، بواقع رحلتين لشركة طيران الجزيرة الكويتية، ورحلتين لشركة الخطوط الجوية الكويتية، ورحلة واحدة لكل من شركة العربية – مصر، وشركة النيل الطيران وشركة المصرية”

وذكر الطيار محمد منار وزير الطيران، خلال كلمة له في مؤتمر صحفي عن إعلان عودة الحركة الجوية وبصورة تدريجية مع عدد من الدول، مقدما الشكر للقيادة السياسة لدعمها لقطاع الطيران .

وتابع وزير الطيران: “أول يوليو بدء الطيران بجميع طيران الجمهورية، عودة الطيران تدريجي مع بعض البلاد، الإجراءات التى اتخذت فى الفترة السابقة كانت استباقية وسنقوم خلال الفترة القادمة بالمرور على كافة المطارات، تم تعقيم كافة الطائرات بالكامل، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة”.

وأعلن منار، عن ضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات، مشددًا على التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، وأنه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة أن تفشى الفيروس فيها يصل إلى حد الوباء تقديم نتيجة اختبار pcr .

اقرأ أيضًا 

السيسي يطلع على خطط تأمين العمق الغربي ومشروع الشبكة الحكومية الموحدة لربط الجهاز الإداري للدولة

الأزهر:التحرش سلوك عدواني ويستوجب العلاج .. الإفتاء: التبرير لا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة

السيسي يوجه بتعزيز علاقات التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية والالتزام بضوابط الاقتراض الخارجي 

رئيس الوزراء: السيسي يتابع ملف تجميع البلازما ومن الممكن التوقع بأن تكون هذه الصناعة واعدة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى