الأخبار

وزارة المالية: نستهدف تحسين مستوى المعيشة بموازنة 2022- 2023

 

كشفت وزارة المالية عن أن العام المالى الحالي شهد استجابة لكل النفقات المطلوبة مثل الأجور والمعاشات، كما تحقق نموا في الإيرادات بمعدل 16.7%.

وأعرب وزير المالية –  خلال مؤتمر صحفى – عن تطلعه في تحقيق موازنة العام المالى 2022 – 2023، لتلبية الطموحات والأهداف الاستراتيجية للدولة من تحسين مستوى المعيشة واستمرار خفض الدين، وخفض عجز الموازنة، والاستمرار في دعم الصناعة والصادرات ورفع معدلات النمو لخلق آلاف من فرص العمل.

وزارة المالية: توقعات بتخطى معدل النمو الاقتصادى كل التقديرات المعلنة ليسجل5.7%

أصدرت وزارة المالية، التقرير «نصف السنوى عن الأداء الاقتصادى والمالى» للعام المالى 2021/ 2022، الذى يرصد حجم الإنفاق العام خلال الستة أشهر الماضية من التنفيذ الفعلي للموازنة، ويقيس مدى توافقها مع السياسات المالية للدولة، على نحو يُسهم في تعزيز المشاركة المجتمعية والإفصاح والشفافية.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مؤشرات الأداء المالى والاقتصادى خلال النصف الأول من العام المالى الحالى 2021/ 2022، جاءت مطمئنة، على نحو يُشير إلى أن الاقتصاد المصري مازال قادرًا علي التعامل مع التحديات الداخلية والخارجية.

وتسجيل معدلات إيجابية تفوق مستهدفاتنا، وتقديرات مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية خلال العام المالى الحالى، وأن المشروعات التنموية أسهمت فى تحريك عجلة الاقتصاد القومى، وتنوع هيكل النمو.

أوضح أن البنك الدولى رفع تقديراته لنمو الاقتصاد المصرى بنسبة 1٪ لتصل إلى5.5٪ خلال عام 2022، كما رفع صندوق النقد الدولى تقديراته أيضًا إلى 5.6٪ بدلًا من 5.2٪ خلال عام 2022، وهناك توقعات بتخطي معدل النمو الاقتصادي كل هذه التقديرات المعلنة ليسجل 5.7٪؛ بما يعكس صلابة الاقتصاد المصرى وتماسكه وقدرته على التعافى من تداعيات جائحة كورونا، واحتواء الصدمات الخارجية.

وزارة المالية: ارتفاع الإيرادات العامة للدولة بنسبة10.3٪

أكدت وزارة المالية أن النصف الأول من العام المالى الحالى شهد ارتفاع الإيرادات العامة للدولة بنسبة10.3٪، وزيادة الإيرادات الضريبية بنسبة نمو سنوى 15.7٪ مقارنة بنفس الفترة من العام المالى الماضى.

بما يعكس التحسن الملحوظ فى النشاط الاقتصادي وحركة البيع والشراء، وما أثمرت عنه مشروعات تطوير وميكنة المنظومة الضريبية، من دمج للاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى.

ورفع كفاءة التحصيل الضريبى، واستيداء مستحقات الخزانة العامة للدولة، مشيرًا إلى أننا نجحنا فى خفض العجز الكلي للموازنة بنسبة 50٪ خلال الخمس سنوات الماضية، ونستهدف الوصول إلى6.7٪ في يونيه المقبل، مقابل 7,4٪ فى يونيه الماضى، ونستهدف أقل من 6٪ العام المالي المقبل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

موعد مباراة مصر والكاميرون نصف نهائي كأس الأمم الإفريقة 2022

ذوي الهمم .. رئيس جامعة قناة السويس: دمج أصحاب الإعاقات في كافة الأنشطة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى