خدماتسلايدر

وزيرة التضامن: هيئة التأمينات ستكون مستقلة وزيادة المعاشات العام الحالي 14%

 

كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن أن هيئة التأمينات في ظل القانون الجديد ستكون هيئة مستقلة، لها مجلس إدارة جديد مستقل، وقريبا تصدر اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الموحد.

وأوضحت الوزيرة أن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس 2.4 مليون مستفيد، وقيمة العلاوات 28 مليار جنيه، و7 مليارات جنيه سنويا، فضلا عن زيادة المعاشات 14%.

وتابعت القباج، أن هذا السنة ستكون سنة سعيدة على أصحاب المعاشات، إذ يحرص الرئيس السيسي على دعم منظومة الحماية الاجتماعية خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

واضافت القباج أن موضوع العلاوات الخمس كان بناء على توجيهات الرئيس السيسي لتحسين أحوال أصحاب المعاشات خاصة في ظل أزمة كورونا، مشيرة إلى أن القانون الذي صدر في 2019 يتسم بريادة الخدمة والحماية وتحسين ظروف العاملين من أصحاب المعاشات.

وثمنت القباج دور وزارة المالية في دعم وزارة التضامن، والمعاشات العسكرية، إذ كان لها دور كبير في إعداد القانون وكذلك الهيئة القومية للتأمين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لإعلان العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والعلاوة الدورية للعام المالي 2020/2021، في إطار جهود الدولة لتحسين أحوال أصحاب المعاشات وتحقيق المساواة، وتخفيف أثار الإصلاح الاقتصادي عن المواطن.

اقرأ أيضًا

تعمل الخميس المقبل .. مستشفى ميداني بجامعة عين شمس بطاقة 200 سرير و15 جهاز تنفس صناعي

مدير مكتب أبو المطامير يكشف آلية عمل مكاتب التأهيل والخدمات الموجودة حاليًا

وزير الرياضة: عودة الدوري 25 يوليو ويكشف موعد فتح صالات الجيم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى