توك شو

وزيرة الصحة: الشكاوى أصبحت قليلة بعد افتتاح 320 مستشفى لعلاج كورونا

 

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظة على صحة المصريين، تم عمل مبادرة “100 مليون صحة”، وبدأناها في المرحلة الأولى في 8 محافظات منها محافظة الجيزة.

وأضافت زايد، خلال لقائها مع كاميرا برنامج “على مسؤوليتي”، المذاع على فضائية صدى البلد، أنها تشرفت بزيارة مستشفى أم المصريين اليوم، وهو نموذج من مستشفيات وزارة الصحة الذي يقدم علاج فيروس كورونا في مسار مختلف تماما عن خدمة المواطنين في الأمراض الأخرى، وتم الاطمئنان على تقديم الخدمة لمرضى كورونا بشكل يحمي كل الناس، والتردد على المستشفى بدأ يهدأ.

وتابعت: بدأنا نستوعب الحالات المصابة بكورونا بشكل جيد، والشكوى أصبحت قليلة بشكل كبير عندما تم فتح أكثر من 320 مستشفى، مشيرة إلى أنه: اليوم تواجدنا مع المحافظ في مدينة السادس من أكتوبر، في الوحدة الصحية، للتأكد من أن مبادرة الرئيس السيسي لعلاج الأمراض المزمنة تحت شعار “100 مليون صحة” تقدم خدمة نفقة الدولة والتأمين الصحي لعلاج الأمراض المزمنة للمواطنين، وتصل إلى أحيائهم التي يقطنون بها، لأننا نعلم أنهم يحتاجون الدخول للمستشفيات ولكن عندما يحتاجون شيئا أكثر من ذلك يتم إحالته للمستشفى ومتابعته بشكل آمن.

واستكملت، أن سيارات القوافل موجودة، وبها لجنة ثلاثية لكشف وإصدار القرار فورا، وسيارة أخرى لتقديم العلاج وصرف الأدوية، سواء كان على نفقة الدولة أو التأمين الصحي.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1420 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 85 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم الفيروس إلى 15935 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 59561 حالة، 2450 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

طبيبة بأسوان: بختار مريضين من ستة ينزلوا الرعاية المركزة والوضع بالمستشفيات كارثي ورسالة تحذير

اكتشاف 6 حالات كورونا بالدوري الممتاز .. اتحاد الكرة: لن يعرقل استئناف المسابقة

متحدث الوزراء: مواعيد إغلاق المحال والمولات والمطاعم والمقاهي زي أمريكا وأوروبا وستستمر بعد كورونا

التضامن: قروض للسيدات من 20 ألفًا وحتى 500 ألف جنيه من بنك ناصر

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى