سلايدر

وزيرة الهجرة: لن نترك أولادنا في الخارج والمهاجرون سيساعدون العالقين

 

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه قد حان وقت تغيير صورة المصريين في الخارج وما يقال عليهم بأنهم لا يتحدوا ولا يعملوا مع بعضهم البعض: “جه الوقت أننا نساعد بعضنا ونوري ان المصريين بقلبهم الطيب وجدعنتهم وحبهم لبلادهم هيساعدوا العالقين اللي مفيش خط طيران هيقدر يوصلهم، أو لأن دولة ما رافضه أن طائره تروحلها”.

وأضافت “مكرم”، خلال بث مباشر لها عبر صفحة وزارة الهجرة على “فيس بوك”، أنه سيتم تزويد المصريين المقيمين بالخارج ببيانات العالقين لمساعدتهم من خلال غرفة العمليات الخاصة بالوزارة.

وأوضحت أنه بالنسبة للمعتمرين بالمملكة العربية السعودية فقد أتاحت المملكة الفرصة للتأشيرة ليتقدموا لوزارة الحج والعمرة بطلب الإعفاء من الإجراءات القانونية والمالية المترتبة على التأخير، وذلك في مدة أقصاها 28 الجاري: “أي معتمر موجود وخايف على تأشيرة العمرة اللي خدها الوزارة اتاحت الموقع حتى 28 مارس”.

وأكدت أنه “في تلك الظروف الاستثنائية سيحمي الله مصر وسائر البلدان مما هي فيه”، موضحة “الظروف اللي بنمر بيها ظروف صعبة وربنا كبير وبيسمح بحجات، ولكنه عادل ورحيم”، مشيره إلى أن القيادة السياسية أعطت تكليفات لكل أجهزة الدولة بالعمل لصالح المواطن أولا: “مش مهم الخسائر المادية المهم المواطن أولا، وأحنا معاكم ومش هنسيب ولادنا في الخارج”.

اقرأ أيضًا 

إيطاليا تنزف أبنائها بسبب كورونا وفريق صيني طبي يتابع تطور الحالات

التنمية المحلية: رفع القمامة أثناء الحظر وتكليف المحافظين بمتابعة توفر السلع وضبط الأسعار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى