الأخبارسلايدر

وزير التعليم: ترخيص السناتر فكرة مطروحة للحور المجتمعي وليست قرارًا رسميًا

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم إن تقنين سناتر الدروس الخصوصية ليست قرارا رسميا وما حدث أنني كنت فى الجلسة العامة لمجلس النواب فعرضت هذه الفكرة ردا على سؤال من إحدى النائبات، وفى المساء فوجئت أن الجميع يتحدث عن هذا الأمر.

وزير التعليم: الدروس الخصوصية عرض لمرض، وعلينا معالجة هذا المرض

وأضاف أن الدروس الخصوصية عرض لمرض، وعلينا معالجة هذا المرض، مشيرا إلى أنه يستهدف حوكمة الأمر بغرض السيطرة، وبعد ذلك يفعل دور فصول التقوية.

 وانتقد فكرة العملية التعليمية داخل السنتر، موضحًا أن بعض المدرسين فيها يشرحون بطريقة المهرجانات خاصة أن هناك مدرسين فى السناتر يقومون بالشرح بطريقة غريبة وفجة، مؤكدا أن هذا ليس تعليما، ولذلك يجب معرفة نوعية من يقومون بالتدريس فى هذه السناتر، مشددا على أن فكرة تقنين سناتر الدروس الخصوصية متروكة للحوار المجتمعي.

وتابع وزير التعليم أن الدروس الخصوصية واقع نعيشيه وهدفى تقنين الأوضاع لصالح الأسرة المصرية، فبدلا من أن تدفع الأسرة 100 جنيه فى السناتر تدفع عشرون جنيها فقط.

 وأكد “حجازي” أن دوره استكمال تطوير عملية التعليم، قائلا:” أنا جاى أكمل على ما تم قبلي، فعملية تطوير التعليم هى عملية دولة وليست شخصا“.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

«التضامن»: دعم تموينى وإعفاء من مصروفات الجامعات بمشروع قانون الرعاية البديلة

وزير الصحة يوجه بوضع دراسة متكاملة لرفع كفاءة وحدات الرعاية الأولية بمحافظات الجمهورية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى