تقارير

وزير التعليم يؤكد للطلاب: شراء الأبحاث يعني دخول دور ثان

 

 

واصل وزير التعليم تصريحاته عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهدد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الطلاب الذين اشتروا أبحاثًا جاهزة لتقديمها خلال هذا العام، بديلا عن الامتحانات الملغاة خوفًا من تفشي وباء كورونا، مؤكدًا أنهم سيدخلون دور ثان.

وكتب الوزير على صفحته الشخصية بفيس بوك: “كل من اجتهد بنفسه سواء بالمشروعات أو الامتحانات الإلكترونية سينجح هذا العام أما من اشتري بحثًا أو شارك في الغش الجماعي سيدخل دور ثاني لان التربية قبل التعليم”

وأتم، “نحن معكم على التليجرام، كما أننا معكم على الفيس والواتس”

وبات وزير التعليم يستخدم صفحته الشخصية لإطلاق التصريحات في الفترة الأخيرة حيث وجه وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي رسالة لطلاب الصف الثاني الثانوي، قائلًا: “من يختار أن يكتب اسمه على إجابات ليست إجاباته، وأن يرتضى نجاحًا ليس من حقه وأن يضيع فرص التعلم، وفرصة أن يعلم مستواه الحقيقي، فهذا قراره وهو الخاسر الأول والخاسر الأكبر في نفس الوقت”.

وتابع: نحن نقدم أقصى ما نستطيع في هذه الظروف، لمساعدة من هو جاد في رحلة التعلم، ولكن على البعض أن يتفكر لماذا نهدر فرص التعلم، ونلجأ لمساعدة الآخرين، ولماذا يفرح البعض بما لم يستحقه ويحققه بالعلم والعمل والمنافسة الشريفة؟

الطلاب المصريون في الخارج لم ينساهم الوزير، حيث أرسل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب مصر بالداخل والخارج بعدم الانشغال بإعداد المشروعات رقميًا أو إلكترونيًا.

وأوضح “شوقي”، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه: “سنعلن طرق تسليمها في الأول من شهر مايو إن شاء الله”.

وقال شوقي، في رسالة مصورة، إن عناصر المشروع البحثي تتكون من (العنوان، المقدمة، الملخص، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع)، إضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

وأضاف شوقي في الرسالة أن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة، وهي العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار، وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.

يذكر أن وزير التربية والتعليم أعلن أن الأول من مايو، سيكشف عن طريقة تسليم الأبحاث. لكنه أكتفى بتصريح جديد. ولم يعلن عن طريقة وموعد تسليم الأبحاث.

اقرأ أيضًا 

مها هلالي تناشد رئيس الجمهورية وقف الأعمال المسيئة لذوي الإعاقة

وزير الأوقاف: تشغيل القرآن في المساجد دفع أعداء مصر إلى استغلال الأمر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى