سلايدر

وزير التعليم يكشف أماكن إصابات طلاب بالكورونا بالمدراس “مش عاوزين نبقى زي إيطاليا”

 

 

قال وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، إن الإصابات بفيروس كورونا بين 6 طلاب بمدراس في الجيزة والإسكندرية وبلبيس.

وأوضح الوزير، في اتصال هاتفي مع برنامج على مسؤوليتي أن “الإجازة من التجمعات وليس من التعليم، القرار كان مخطط من زمان .. مفيش تحول حدث ده نوع من استباق الأحداث واجراء استباقي”.

وأضاف: ” الحالات منها 7 حالات فقط 6 في المدارس وطالبة في الجامعة، مؤكدًا أن العدد لازال محدود، على حد زعمه.

وتابع، “إحنا مش عاوزين نوصل للي وصلتله إيطاليا الهدف الأساسي هو تقليل التجمعات ومظاهر التجمهر”.

الإمارات تعلق التأشيرات .. و1266 حالة وفاة بالكورونا في إيطاليا

وتابع: “الحالات المصابة من الطلبة ناتجة عن اختلاط مع حالات أجنبية مصابة عبر نظام التتبع الذي تطبقه وزيرة الصحة، قفلنا مدرسة وفيه مدرستين في الجيزة وواحدة في إسكندرية وأخرى في بلبيس.. لازم يبقى عندنا الوعي الذاتي ونراقب نفسنا”.

وفي سياق متصل، تمكن باحثون من جامعتين هولنديتين من اكتشاف جسم مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال البروفيسور فرانك جروسفيلد أستاذ علم الأحياء الخلوى وهو واحد ضمن مجموعة من عشر باحثين من جامعتى إيراسموس وأوترخت الهولنديتين إن الجسم المُضاد الذى يمنع عدوى سارس1 و سارس2 كان مُخزنا بالفعل بثلاجة المركز الطبى لجامعة إيراسموس الهولندية في روتردام.

وقال موقع (إينوفيشن أوريجنز) الأوروبي المتخصص بالأبحاث العلمية إن الجسم المضاد يجب اختباره أولا على البشر وهذا سيستغرق بضعة شهور ومع ذلك يحدو البروفيسور جروسفيلد الأمل إذ يقول “نحاول الآن العثور على شركة أدوية في الخارج يمكنها إنتاج الجسم المُضاد بشكل تجارى وعلى نطاق واسع”.

مدبولي: لدينا 109 حالة كورونا وغلق المراكز التعليمية ووقف الأنشطة الرياضية

وأضاف: ” هذا هو أول جسم مضاد نعلم أنه سيمنع العدوى ومن ثم فهناك فرصة طيبة أن يصبح أول دواء يصل إلى السوق“.

وقال جروسفيلد إن هذا البحث لن يقود بالضرورة إلى إنتاج لقاح بل دواء جديد يستخدم لمعالجة من أصيبوا بالسلالة المُستجدة من الفيروس التاجي، وقد يتم تطوير الدواء بشكل أسرع من اللقاح مشيرًا إلى أن تكلفة إنتاج اللقاح أكبر.

وأضاف جروسفيلد “إذا أخذ مريض هذا الدواء فمن المتوقع أن يقضى على العدوى لدى هذا المريض ومن ثم ستكون أمامه فرصة جيدة للتعافي“.

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى