تقارير

وزير التعليم ينشر حوار طلاب أثناء محاولة الغش “الطالب الخاسر الأكبر” (صورة)

 

وجه وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي رسالة لطلاب الصف الثاني الثانوي، قائلًا: “من يختار أن يكتب اسمه على إجابات ليست إجاباته، وأن يرتضى نجاحًا ليس من حقه وأن يضيع فرص التعلم، وفرصة أن يعلم مستواه الحقيقي، فهذا قراره وهو الخاسر الأول والخاسر الأكبر في نفس الوقت”.

وتابع: نحن نقدم أقصى ما نستطيع في هذه الظروف، لمساعدة من هو جاد في رحلة التعلم، ولكن على البعض أن يتفكر لماذا نهدر فرص التعلم، ونلجأ لمساعدة الآخرين، ولماذا يفرح البعض بما لم يستحقه ويحققه بالعلم والعمل والمنافسة الشريفة؟

منشور الوزير
منشور الوزير

جاء تعقيب الوزير بعد نشره الدكتور طارق شوقي، صورة لحديث بعض طلاب الصف الثاني الثانوي، يتداولون فيما بينهم بالتعليقات على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن كيفية الغش في الامتحانات، التي ستجرى صباح اليوم، في اللغة العربية، المنعقد في المنزل.

وأوضح “شوقي”، خلال منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن بعض الطلاب يتحاورون بشأن الغش في الامتحان المنعقد في المنزل، وفي رمضان، ومن المهم أن نقول إن عقد الامتحان في المنزل وبلا رقابة، يفترض أن الطالب حريص على أن يتعلم وأن يستفيد من كل الفرص، لصقل مهاراته والتدريب الحقيقي على نوعية الأسئلة، الجديدة قبل الوصول إلى الصف الثاني عشر.

اقرأ أيضًا 

أمين النقابة: عدد الأطباء المصابين حتى الآن بكورونا 75 طبيبًا

كورونا يغلق قسم الأعصاب بمستشفى جامعة المنصورة .. إصابة 3 مرضى و6 من الطاقم الطبي

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى