تقاريرسلايدر

وزير التموين: الدولة تحملت فارق تكلفة إنتاج الخبز والأرز المعبأ بسعر 15 جنيها للكيلو

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الدخلية عَلى حرص الدولة عَلى تحمل فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم رغم ارتفاع مستلزمات الإنتاج، وذلك فى إطار الحرص عَلى استمرار ثبات سعر الرغيف البلدى بـ5 قروش، كما أن الوزارة لديها مخزون من القمح يكفى 5 أشهر.
وتوفر وزارة التموين الدقيق الفاخر استخراج 72% للمخابز السياحية بسعر 10 آلاف جنيه للطن حيث يتم توفير الدقيق الفاخر استخراج 72% لأصحاب المخابز السياحية لإنتاج الفينو والخبز الحر “الخبز السياحي”، على أن تقوم المخابز المتقدمة للحصول على الدقيق الفاخر من المطاحن والمستودعات بالتقدم بطلب لمديريات التموين بالمحافظات.
قال الدكتور عَلى المصيحلى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة سمحت لبعض السلاسل التجارية ببيع الأرز ذو الجودة العالية بنسبة 3% كسر بسعر 16.5 جنيه، مشيرا إلى أن السماح بسعر يزيد عن 15 جنيها جاء وفقا لجودة وتكلفة إنتاج معينة، وذلك بتقديم طلب عَلى أن يكون بمواصفات معينة وتسعيرة مناسبة لتلك المواصفات.

وزير التموين: الوزارة لن ترفع أسعار أي سلعة مطروحة بمنافذها المختلفة

وأضاف المصيلحي، خلال جولة تفقدية للعدد من المنشآت التموينية بالجيزة، أن الوزارة لن ترفع أسعار أي سلعة مطروحة بمنافذها المختلفة، كما يتم توفير كميات كبيرة من الارز الابيض السبايب بسعر 12 جنيها والأرز المعبأ بسعر 15 جنيها للكيلو.
وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرار وزاري لتنظيم التداول والتعامل مع الأرز وموسم الشعير المحلي موسم حصاد 2022، وعلى الضوابط المنظمة لتسويق وتسليم الأرز الشعير المحلي، وبشأن تنظيم أماكن تخزين الأرز الشعير.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لدعم ذوي الهمم .. تفاصيل إصدار بنك مصر برنامج «الممكن»

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر 5-11-2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى