تقاريرسلايدر

وزير التموين: توقف إصدار البطاقات الجديدة وإضافة المواليد

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا يوجد في الوقت الحالي إصدار لبطاقات تموينية جديدة، مع استمرار توقف إضافة المواليد.

الأسر المستحقة 9 ملايين أسرة

وعن إمكانية استخراج بطاقات تموينية لنحو مليون أسرة من الأولى بالرعاية من بين الأسر المستحقة لزيادة دعم التموين الجديدة والمحددة بـ100 جنيه، قال المصيلحي: «الأسر المستحقة 9 ملايين أسرة، منهم 8 ملايين لديهم بطاقات تموينية، والباقي لديه كارت ميزة الخاص بمعاش التضامن الاجتماعي، وسيتم صرف الزيادة لهم بناء على حملهم لكارت ميزة، ولكن لا يوجد إصدار بطاقات تموين حاليا».

صرف زيادة التموين غدا

وتبدأ الوزارة بداية من غدٍ الخميس صرف الزيادة الجديدة بواقع 100 جنيه لكل أسرة من الأسر الأولى بالرعاية لمدة 6 أشهر، لعدد 9 ملايين و100 ألف أسرة.

وكان الدكتور علي المصيلحي،  قد اكد انه بعد مراجعة قواعد البيانات المتكاملة مع هيئة  الرقابة الإدارية، تم حصر الفئات الأكثر احتياجا والمستفيدين من زيادة الدعم الاستثنائى عَلى بطاقات التموين.
حيث أن عدد بطاقات الأسرة الواحدة التي ستستفيد من الحزمة الإضافية بقيمة 100 جنيه يصل إلى نحو 7.7 مليون بطاقة، بينما فيما يخص البطاقات التي يستفيد منها أسرتان أو ثلاث أسر بقيمة 200 جنيه يصل عدد البطاقات فيها إلى 332 ألفا و328 بطاقة.
بينما البطاقات المتضمنة أكثر من 3 أسر فعددها محدود ويبلغ 926 بطاقة، وذلك بإجمالي أكثر من 37 مليون مواطن مستفيد مسجلين على تلك البطاقات، بتكلفة تقدر بـ 833 مليون جنيه شهريا زيادة، وبالنسبة لقطاع التموين فهناك 64 مليون مواطن مستفيدين من السلع التموينية بتكلفة 3 مليارات جنيه شهري وبهذا يكون هناك نحو مليار جنيه زيادة تمثل نحو 50% زيادة على التكلفة الإجمالية، مضيفا أنه تم زيادة بعض السلع على قائمة الصرف، كما تمت زيادة بعض الحدود في كميات السلع على قائمة الصرف.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 31-8-2022

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 لموظفي الدولة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى