الأخبارسلايدر

وزير الرياضة يكرم أول معيد جامعي من دور الأيتام وطفل من ذوي الإعاقة

تركيب طرف صناعي مستورد للطفل عمر أيمن من ذوي الإعاقة

كتبت ــ آمال زغلول 

أكد  الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة، اهتمام الوزارة بتكريم النماذج الإيجابية داخل المجتمع من والشباب والذين يتحدون الظروف المحيطة بهم، ويحققون إنجازات وتفوق ملحوظ في مختلف المجالات، مشيراً أن تلك النماذج تعد قدوة حسنة للشباب ينبغي تسليط الضوء على تجربتها.

وزير الرياضة يكرم أول معيد جامعي من دور الأيتام

وزير الرياضة يكرم أول معيد جامعي من دور الأيتام
وزير الرياضة يكرم أول معيد جامعي من دور الأيتام

في هذا السياق، كرم الدكتور أشرف صبحي، عبدالله شكرى موسى أحد أبناء دار “المدينة المنورة” بمدينة العاشر من رمضان لتفوقه العلمي في دراسته الجامعية وتعيينه معيداً بكلية التربية الرياضية بجامعة الشرقية كأول معيد جامعي من أبناء دور الرعاية للأيتام، وذلك بحضور الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

وقدم الوزير صبحى، التهنئة إلى الشاب عبد الله شكري لتفوقه العلمى والرياضى، وتميز أخلاقياته التي اكتسبها من خلال تنشئته الاجتماعية السليمة بدار الرعاية، معلنا قيامه بتبني الطالب عبد الله شكري بشكل شخصي في دراساته وأبحاثه العلمية في الفترة المقبلة.

تكريم وزير الرياضة للطفل عمر من ذوي الإعاقة

 

وزير الرياضة مع الطفل عمر أيمن
وزير الرياضة مع الطفل عمر أيمن

كما كرم وزير الرياضة، الطفل عمر أيمن سلطان ابن قرية رأس الخليج بمحافظة الدقهلية، والذى تحدى ظروفه الصعبة من حيث ولادته بقدم واحدة ومداومته على ممارسة هوايته المفضلة فى لعب كرة القدم.

واستمع الدكتور صبحي، إلى مطالب الطفل وأسرته حيث وجه بإشراكه في أحد الأندية أو مراكز الشباب المجاورة لمنزله لممارسة رياضة كرة القدم، إضافة إلى التنسيق بشأن انضمامه  لفريق  المعجزات لكرة القدم للمبتورين من ذوى القدرات والهمم.

تركيب طرف صناعي مستورد للطفل عمر أيمن من ذوي الإعاقة

من جانبه، كتب الطفل عمر أيمن عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوك، اخيراً همشي بشكل طبيعي زي زي بقيت زملائي في المدرسة هفرد البنطلون بشكل طبيعي والعيال في الشارع مش هتفضل تقولي رجلك فين .

وقال عمر أيمن، الحمدلله تمت الاستجابة الجميلة من سيادة النائب وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي الاستاذ محمد الجارحي لتركيب طرف صناعي مستورد المقابلة يوم الاثنين باذن الله الف شكر بجد .

وفى حديث سابق  لموقع “نساعد”، قال عمر أيمن إنه بعتمد على نفسه في الذهاب والرجوع من المدرسة، كما أنه يمارس لعب الكوره في الشارع وأحيانا فى ملعب الخماسية بمركز “رأس الخليج” وكان الكابتن “ماجد” يشجعه على ممارسة لعب الكوره ويقول له أنت موهب واستمر .

وقال الأب، كنت أتمنى أن اشترى لـ”عمر” طرف صناعى على نفقتى الخاصة ولكن ظروفى المادية لم تسمح لى بذلك لأن تكلفته أثناء ما عمر كان عنده من 4 إلى 5 سنوات كان سعره يصل من  50ألف إلى 60 ألف، وبالتالى كلما تقدم فى العمر يحتاج إلى جهاز آخر يناسب عمره وهذا ليس فى استطاعتي.

كان الطفل عمر أيمن، قد نشر فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وهو يلعب كرة القدم بمهارة، تمنى فيه مقابلة ‏رئيس الأهلي ومصافحته، وتمت الاستجابة من إدارة النادى اللأهلى الأسبوع الماضي وبالفعل تمت المقابلة لعمر ايمن وأحمد مصطفى من ذوي الإعاقة مع رئيس النادي الكابتن محمود الخطيب.

وعقب مقابلة «الخطيب»، قام الثنائي عمر أيمن وأحمد مصطفى بجولة داخل النادي، والتقاط ‏الصور التذكارية بجوار دولاب البطولات ومع كأس دوري أبطال إفريقيا، وفي ملعب التتش.‏ وعبر الثنائي عن سعادتهما الكبيرة بمقابلة محمود الخطيب، والتواجد داخل ‏الأهلي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

تفاصيل مبادرة إحلال السيارات 2021 .. قيمة الحافز ومدة التقسيط والخط الساخن

ما هي مواعيد مترو الأنفاق في شهر رمضان 2021 ؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى