خدماتسلايدر

وزير المالية: مخصصات قطاع الصحة وصلت 111,2 مليار جنيه بمعدل نمو 14٪

قال وزير المالية محمد معيط إن مخصصات الاستثمارات الصحية المنفذة زادت خلال العام المالي الحالي بنسبة 30٪ مقارنة بالعام المالى الماضى، وقد أسهم المشروع القومي «حياة كريمة» الذي يستهدف تنمية الريف المصرى، جنبًا إلى جنب مع «التأمين الصحي الشامل» في تأهيل المنشآت الصحية.

وأوضح أن مخصصات قطاع الصحة ارتفعت بمبلغ 13،3 مليار جنيه لتصل إلى 111,2 مليار جنيه بمعدل نمو 14٪، كما تمت زيادة المخصصات المالية للقائمين على تقديم الخدمات الصحية ضمن حزمة تحسين الأجور المقررة مؤخرًا، حيث تمت زيادة بدل المخاطر للمهن الطبية للأطباء وهيئة التمريض مع مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت وحافز الطوارئ.

جاء ذلك خلال مشاركته في المنتدى العالمي الخامس للموارد البشرية الصحية الذي نظمته منظمة الصحة العالمية بجنيف بعنوان: «حماية القوى العاملة في مجالي الصحة والرعاية والاستثمار فيها».

وزير المالية يستعرض استدامة الاستثمارات المخصصة لقطاع الصحة

استعرض الوزير، سبل زيادة واستدامة الاستثمارات المخصصة للقوى العاملة في قطاع الصحة وضمان توفير حيز مالى للإنفاق على مجال الرعاية الصحية وزيادة المخصصات المالية لقطاعات التنمية البشرية في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الاستثنائية المتواترة، مؤكدًا ضرورة تبنى سياسات مالية عالمية أكثر ملاءمة لحماية القوى العاملة في القطاع الصحي، واستدامة الاستثمارات الموجهة إليها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

حالة الطقس في أسبوع .. انخفاض درجات الحرارة

موعد مباراة الأهلى وبيراميدز في نهائى كأس مصر وأزمة التحكيم مستمرة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى