الأخبار

تشييع جنازة يوسف شعبان من مستشفى العجوزة غدًا الاثنين

كتبت: غادة سويلم

توفى عصر اليوم، الفنان الكبير، يوسف شعبان عن عمر 90 عاما داخل مستشفى العجوزة متأثرا بفيروس كورونا المستجد.

وكان الفنان الكبير، قد أصيب بفيروس كورونا الأسبوع الماضى، ودخل على إثرها أحد مستشفيات المهندسين، وبعدما تدهورت حالته الصحية، تم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة. إذ كشفت نجلته، زينب شعبان، أن حالة والدها حرجة.

موعد ومكان جنازة يوسف شعبان

كشفت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية موعد ومكان خروج جثمان النجم الراحل يوسف شعبان. وأوضحت أن الجثمان سيخرج من مستشفى العجوزة صباح غدا الاثنين، في العاشرة صباحًا لدفنه في مقابر الأسرة بالسادس من أكتوبر.

ابنة الراحل يوسف شعبان: اكتشفنا  اصابة والدى بكورونا عن طريق الصدفة

وأضافت  ابنته زينب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج الحكاية على قناة mbc،: “اكتشفنا وجود كورونا بالصدفة، بعد أن عاد من لبنان بعد فترة تصوير في لبنان، وكان يشعر بالتعب، وحالة الضغط تهبط، وبعد الفحص اكتشفوا أنه أصيب بفيرس كورونا، بالإضافة إلى وجود مشكلة في الصدر”.

ماذا قال الفنان الراحل عن المال والبنون قبل رحيله؟

يذكر أن أحدث ظهور للفنان يوسف شعبان كان بمداخلة هاتفية للإعلامي عمرو الليثى ببرنامجه “واحد من الناس”.

وقال حينها إن مسلسل “المال والبنون” من أهم الأعمال الدرامية في تاريخ الفن المصري، وإن محمد جلال عبدالقوى كان في قمة إبداعه بسيناريو وقصة رائعة، والمخرج مجدى أبوعميرة كان متمكنًا من كل مفردات العمل.

وفاء عامر تنعى الراحل يوسف شعبان

نعَت الفنانة وفاء عامر، الراحل “شعبان”، ونشرت صورة له، عبر حسابها الخاص على موقع الصور “إنستجرام”. وعلقت عليها وكتبت: “بكل الحزن. أنعي أحد أعمدة الفن في مصر والعالم العربي، الفنان العظيم يوسف شعبان. ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته”.

أهم المعلومات عن الفنان الراحل

يوسف شعبان، ولد في حي شبرا بالقاهرة 16 يوليو 1931، درس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية. تعرف على الفنان كرم مطاوع. الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية. ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية وهو في السنة الثالثة، لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه في عام 1962.

من أبرز مشاركاته السينمائية: “ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام”، كما قدّم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: “الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون” وغيرها.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة .. مستشفيات وزارة الصحة ترفض النموذج 191

المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة .. شكل النموذج 191 للكشف الطبي (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى