الأخبار

وكيل التربية والتعليم: تدريب معلمين مع خبراء أمريكيين للتعامل مع الطلاب متعددي الإعاقة

أكدت هالة عبد السلام، وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون ذوي الاحتياجات الخاصة، أنه يتم دمج الأطفال مرضى التوحد، ومصابي متلازمة داون والاطفال المصابين بفرط الحركة وتشتت الانتباه، وضعف السمع وصعوبات التعلم بالعملية التعليمية، لافتة إلى أن الأطفال يدرسون بشكل أكاديمي ويتم دمجهم بالمجتمع بشكل سليم.

وأضافت هالة عبد السلام، خلال حديثها ببرنامج ” 8 الصبح” على شاشة “دي إم سي”، أن منظومة متعددي الإعاقة في مصر مهمة جدًا، لذلك تم تخصيص فصول للطلاب متعددي الإعاقة، مشيرة إلى أن هناك مدارس للصم ومدارس للمكفوفين ومدارس للتربية الفكرية بينما لا يوجد مدارس للطالب الأصم الكفيف، أو الطالب متعدد الإعاقة.

مذيعة من ذوي القدرات الخاصة تقدم البرنامج
مذيعة من ذوي القدرات الخاصة تقدم البرنامج

وتابعت أنه تم تدريب عدد من المعلمين المصريين على يد خبراء أمريكيين للتعامل مع الاطفال متعددي الإعاقة، موضحة أن الفصول تم تجهيزها بشكل خاص مرتبط بنوع الإعاقات الخاصة بالطلاب، مشيرة إلى أنه سيتم افتتاح فصل جديد لمتعددي الإعاقة في محافظة القليوبية.

وأكدت أن الفصل الواحد يحتوي على 4 طلاب فقط، والتعلم به يكون بشكل فردى، مشيرة إلى أنه جارى العمل على توعية المعلمين وأولياء الامور للتوعية تجاه الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى