سلايدر

تصادم قطارين بالقاهرة والسكة الحديد توقف الحركة .. ووفاة عامل بالكهرباء لم يذكر اسمه بيان الوزارة

السكك الحديدية: القطار 989 القادم من أسوان اصطدم بقطار 991 القادم من سوهاج بسبب عطل ببرج للإشارة نتيجة سوء الأحوال الجوية

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم، عن إصابة 13 مواطنا في حادث تصادم قطارين ركاب بمزلقان الرمل أسفل كوبري السابتية، اتجاه رمسيس، ولا توجد وفيات.

وكانت هيئة السكك الحديدية قد قررت إيقاف كافة الرحلات على كافة خطوط السكك الحديدية نظرا لسوء الأحوال الجوية مشيرة إلى حدوث تصادم بين مقدمة قطار رقم 989 بمؤخرة قطار 991 القدم من سوهاج إلى القاهرة والذي كان محجوزًا في منطقة برج النخيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب 17 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلى مستشفيات معهد ناصر، وشبرا العام، والسكة الحديد.

وأشار مجاهد إلي أن الإصابات تراوحت ما بين بسيطة إلى متوسطة” سحجات وكدمات وجروح وكسور”، مؤكدًا أن جميعهم حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

أرقام الأحياء للإبلاغ عن تجمعات مياه الامطار وغرفة عمليات مجلس الوزراء والمرور

وتترأس الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة بديوان عام الوزارة، للوقوف على مستجدات الموقف ومتابعة أي طوارئ في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها محافظات الجمهورية.

من جانبها قالت هيئة السكك الحديدية في بيان حول الحادث أن القطار رقم 991 القادم من سوهاج إلي القاهرة والذي كان محجوزا في منطقة برج النجيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة وكان هناك بعض الأعطال في برج الإشارات نتيجة سوء الأحوال الجوية و اصطدم به من الخلف مقدمة القطار رقم 989 القادم من اسوان إلى القاهرة مما نتج عدد 13 إصابة وتم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج المناسب وفي انتظار بدء معاينة النيابة لإخلاء الخط بعد ذلك.

وفي سياق منفصل، لقى عامل مصرعه، تابع لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء في الوادي الجديد، اليوم، الخميس، لينضم إلى قائمة طويلة من ضحايا مخاطر العمل.

وفاة طفل وانهيار منزلان ومسجد وغلق طرق سريعة وانقطاع الكهرباء .. الطقس السيىء يضرب محافظات مصر

وانقطع التيار الكهربائي في أحد المراكز التابعة لمحافظة الوادي الجديد، صباح اليوم، ليتلقى العامل اتصالا يحثه على التحرك سريعا لحل المشكلة، توجه لمحاولة إصلاح عطل في أحد أعمدة الجهد المتوسط، إلا أنه وفي أثناء عمله لقى حتفه صعقا بالكهرباء، نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي تضرب البلاد.

ونشرت وزارة الكهرباء بيانًا مقتضبًا، بوفاته، لم يتعد جملة واحدة، دون حتى أن تكرمه بذكر اسمه.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى