تقاريرسلايدر

أخر أخبار بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

 

تواصل وزارة الصحة حجز موعد الكشف الطبي لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لكل المستحقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أخر أخبار بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 

تقدم النائب أحمد فرغلي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بطلب إحاطة عن بطاقة الخدمات المتكاملة  للمستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب، موجه لكل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و وزير الصحة ، وزير التضامن الإجتماعي بشأن عدم تفعيل العمل بقانون 10 لسنة 2018 الخاص  بحقوق ذوي الإعاقة.

مشاكل تسجيل المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة 

وأوضح “فرغلي” أنه تم تعليق التسجيل على الموقع الرسمى لوزارة الصحة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة “المرحلة الثانية” ، مشيرا إلى أن ذوى الإحتياجات الخاصة بمحافظة بورسعيد يواجهون أزمة مستمرة منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر بسبب توقف التسجيل على موقع وزارة الصحة من أجل استخراج كارت الخدمات المتكاملة.

مستند

وأشار إلى أن الخط الساخن التابع لوزارة التضامن الإجتماعى لا يمتلك أى معلومات أو حلول بديلة يمنحها للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين فى الحصول على كارت الخدمات المتكاملة مما جعلهم في حيرة شديدة من أمرهم وعرضة للمحتالين كما أنهم لا يستطيعون الحصول على خدماتهم بدون كارت الخدمات المتكاملة.

التعاقد مع شركتين لتسليم بطاقة الخدمات المتكاملة للمستحقين بالمنزل 

 

قالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة، إنه تم التعاقد مع شركتين لتسليم بطاقة الخدمات المتكاملة للمستحقين حتى باب المنزل، مضيفة أن مسرحية كنز الدنيا دعمت أطفال ذوى الإعاقة التى من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ونثمن الجهود للشركة وإدارة الثقافة والجهات المعنية لتفعيل دورهم فى كل مناحى الحياة.

خطوات إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 1

بطاقة الخدمات المتكاملة توفر الرعاية الصحية لذوي الإعاقة 

 

أكدت الدكتورة دينا هلالي، عضو مجلس الشيوخ، أن بطاقة الخدمات المتكاملة توفر الرعاية الصحية لذوي الإعاقة ضمن خطة الدولة لرعاية ودمج أصحاب الهمم.

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، أن وزارة الصحة وفرت الدعم والرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية للأشخاص من ذوي الإعاقة، من خلال بطاقة الخدمات المتكاملة، الذي يقدم تسهيلات أيضًا لهم في وسائل النقل والمواصلات المختلفة والسكن، وغيرها من الخدمات المختلفة، بالإضافة إلى دعم الطلاب داخل المدارس والجامعات من ذوي الإعاقة ودمجهم، وكذلك توجيهات الرئيس السيسي باستفادتهم من المشروعات التي تنفذها مبادرة «حياة كريمة»، مؤكدة أن هؤلاء الأشخاص يمتلكون قدرات إبداعية مميزة، وظهرت الكثير من النماذج المشرفة منهم على المستوى التعليمي والرياضي والثفافي والإعلامي والوظيفي، متحدين كافة المصاعب التي قد تواجههم لتكون عائق أمام تحقيق أحلامهم.

رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لموقع نساعد إمكانية تعديل أو إلغاء الحجز إذا تم إدخال معلومات خطاء مثل اختيار نوع إعاقه خطأ او بيانات خطأ في الاسم أو العنوان عند الحجز.

وأوضح المصدر الدخول من خلال الصفحة الرئيسية واختيار إلغاء الحجز، مشيرًا إلى أنه لابد من مرور 48 ساعه علي الحجز حتي يتم إلغائه وإعادة الحجز مرة اخري لنفس الشخص ذوي الاحتياجات الخاصة.

أكد مصدر مطلع بوزارة التضامن الاجتماعي تسريع الكشف الطبي المميكن لذوي الإعاقة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لموقع نساعد أنه حتي الآن لم يتم إتاحة باقي المستشفيات في جميع المحافظات، مشيرًا إلى زيادة عدد المستفشيات في الفترة القادمة.

وألمح المصدر إلى عدم التسرع في حجز الكشف الطبي المميكم لذوي الإعاقة؛ مشددًا على استكمال الإجراءات من قبل وزارة الصحة في الفترة القادمه.

وأضاف المصدر أنه سيتم إتاحة 27 مجلس طبي، 24 مستشفى جامعي، 4 مستشفيات للقوات المسلحة، بالإضافة إلة مستشفيات الشرطه بمدينه نصر، والإسكندريه و أسيوط. كما سيتم إتاحة باقي المستشفيات تباعًا في جميع المحافظات.

وشدد المصدر على مراعاة الدقه في إدخال البيانات الاسم، والرقم القومي، ورقم التليفون، ونوع الإعاقه، والعنوان.

رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة

اضغط هنــــــــــــــــــــا 

فوائد بطاقة الخدمات المتكاملة 1

وأكد مصدر الاستقرار على إجراءات استخراج المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة، مشيرًا إلى أنه يتم من خلال التسجيل بالموقع الخاص بوزارة الصحة، لمعرفة مكان وموعد الكشف الطبي، ثم يتوجه إليه مع اصطحاب جميع الأوراق الطبية الخاصة بالإعاقة.

وأشار إلى أنه عقب العرض على اللجنة الطبية، يمكن للمتقدم الاستعلام عن حالة طلبه، من خلال موقع الكشف الطبي لوزارة الصحة، لمعرفة ما إذا تم قبول الطلب من عدمه، وفي حالة قبول الطلب، يتوجه للتسجيل بموقع وزارة التضامن الاجتماعي، لاستيفاء استمارة الخدمات المتكاملة، مصحوبة بصورة إلكترونية من البطاقة أو شهادة الميلاد في حالة الأطفال، بالإضافة لإرفاق صورة شخصية.

وأكد المصدر أن موقع وزارة التضامن الاجتماعي، يتيح لذوي الاحتياجات الخاصة التسجيل زيارة أقرب مركز تأهيل تابع لوزارة التضامن، بعد التسجيل عبر رابط موقع وزارة الصحة، لافتًا إلى أن عددهم 225 مركزا على مستوى الجمهورية، ويطلع المتخصصين بالاطلاع على ما تقدم المواطن، بالإضافة للتقرير الطبي المرسل من وزارة الصحة، ثم يخضع لأداة التقييم الوظيفي بمكاتب التأهيل، التي تحدد على حسب شدة الإعاقة”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة .. الصحة: 99 ألف حجزوا في يناير ويتم رفع الحالات لوزارة التضامن

موقع تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة .. الصحة: يعمل بكفاءة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى