خدماتسلايدر

الأرصاد الجوية تعلن موعد ارتفاع درجات الحرارة وتحسن الطقس

 

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنَّ البلاد مرت بسلام من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بعدما شهدت عدة محافظات نشاطا للرياح وسقوط أمطار وعدم استقرار في درجات الحرارة.

الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة بعد 72 ساعة 

وأضافت «غانم»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، وتقدمه الإعلامية هبة ماهر، اليوم السبت، أن طقس اليوم ولمدة 72 ساعة قادمة، تشهد البلاد استقرارا في الأحوال الجوية وتحسنا في الطقس، وتتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس.

ولفتت «غانم» إلى أن درجات الحرارة ترتفع خلال الـ72 ساعة القادمة بقيم تتراوح ما بين درجتين لثلاث درجتين تدريجيا، إذ تسجل العظمى على القاهرة اليوم 19 درجة مئوية، بينما تصل الثلاثاء المقبل ما بين 20 و21 درجة مئوية.

الطقس ليلا شديد البرودة

وأشارت إلى أن فترات الليل الأجواء تظل شديدة البرودة مع غياب أشعة الشمس، ودرجات الحرارة تسجل ما بين 10 و11 درجة مئوية، ليكون الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى حوالي 10 درجات بين الفترتين.

درجات الحرارة 

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم يشهد شبورة كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت:  القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 20 درجات والصغرى 03 .

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى