الأخبار

أشرف مرعي: القومي للإعاقة يساعد ذوي الاحتياجات في حال إصابتهم بالكورونا

 

كتبت ـ صفا بكري 

قال الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لنساعد، إن المجلس يساعد ذوي الاحتياجات الخاصة حال إصابتهم بكورنا، مشيرًا إلى ما وصفه بالتواصل الدائم مع وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد.

يذكر أن عمر سمرة المغامر المصري أعلن عن وفاة شقيقته الكبرى رانيا، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا “كوفيد 19″، قائلًا إن المستشفى ــ لم يسمها ــ  رفضت استقبالها للعلاج لأنها من ذوي الهمم، وطالبوا بخضوعها للعزل المنزلي. مضيفًا أنها كانت تستحق وتحتاج رعاية أفضل وأن يكون الدواء متاحًا بسهولة.

وكشف “سمرة” عن إصابة شقيقته الصغرى ياسمين، موضحًا أنها لاتزال مصابة بالفيروس التاجي، مشيرًا إلى أن حالتها الآن مستقرة، طالبًا الدعاء لها بالشفاء، ومطالبًا الجميع بتوخي الحذر والحرص على الإجراءات الوقائية.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1265 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 34 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 414 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 9375 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 35444 حالة، 1271 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

مدبولي: تكليف الرئيس بالتوسع في منظومة التعليم عن بُعد  .. الوزراء يناقش اقتراحات الدراسة العام القادم

البرلمان: قانون الطوارئ يمنح رئيس الجمهورية إدارة المستشفيات الخاصة والفواتير مرعبة 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى