خدماتسلايدر

وزيرة الصحة تكشف أعراض كورونا الجديدة في مصر 2021

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 154194 وخروجهم من المستشفيات

كتبت:- آمال زغلول

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة عن أعراض كورونا الجديدة في مصر، خلال اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء.

وقالت أن هناك أعراضاً جديدة من الممكن أن تظهر على مريض فيروس كورونا، منها:

أعراض كورونا الجديدة في مصر

  • التهاب شديد بغشاء العين.
  • انتشار طفح جلدي.
  • تأثر حاسة السمع.
  • حدوث ألم وخفقان.
  • تعب وألم شديد بالجسد.
  • صداع.
 أعراض كورونا الجديدة في مصر
أعراض كورونا الجديدة في مصر

توصيات الوقاية من فيروس كورونا فى شهر رمضان

وشددت الوزيرة  زايد، على ضرورة المحافظة على إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، وعدم السماح بالتجمعات في الأماكن المغلقة، كما استعرضت عددًا من التوصيات تتعلق بالممارسات الآمنة خلال شهر رمضان بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا .. كالتالي:

الالتزام بالمسافة الجسدية فى المساجد عند الجلوس والوقوف،  وتنظيم أعداد دخول الأشخاص عند الحضور للصلاة والانصراف.

تطهير المساجد بالمطهرات بين الصلوات، واستمرار إغلاق جميع برادات المياه فى المساجد، وارتداء الكمامة، وإحضار المصلي سجادة الصلاة الخاصة به

عدم اصطحاب الأطفال للمساجد.

على  كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الصلاة فى المنزل.

دفعة جديدة من لقاح كورونا تصل القاهرة

كما استعرضت وزيرة الصحة والسكان خلال الاجتماع، أعراض كورونا الجديدة في مصر، وموقف لقاحات فيروس كورونا فى مصر والعالم، وكذلك موقف تصنيع لقاحات فيروس كورونا في مصر ، مؤكدة وصول حوال 854 ألف جرعة من لقاح كورونا، من خلال التعاون مع تحالف “كوفاكس”.

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 154194 وخروجهم من المستشفيات

جدير بالذكر، كانت وزارة الصحة أعلنت ،مساء الثلاثاء، عن خروج 564 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وارتفاع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 154194 حالة حتى أمس الثلاثاء.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 693 حالة إصابة جديدة بالفيروس، موضحًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 201432 من بينهم 154194 حالة تم شُفيت و11956 حالة وفاة.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزراة الصحة، بأنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية التى صادرت في 27 مايو 2020، فإن زوال أعراض الفيروس المرضية لمدة 10 أيام من تاريخ الإصابة يُعد مؤشرًا علي تعافي المريض من فيروس كورونا، مشددًا على الاهتمام بمتابعة أعراض كورونا الجديدة في مصر 2021 .

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزير المالية: إحالة الشركات الغير ملتزمة بالفاتورة الإلكترونية للنيابة منتصف أبريل

برلماني يطالب بتوفير لقاح كورونا لذوي الاحتياجات الخاصة 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى