خدماتسلايدر

هيئة الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة “عودة الأمطار”


كتبت: آمال زغلول

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية التي ستحدث خلال الأيام المقبلة. وقالت أنه سيوجد فرص لسقوط الأمطار على البلاد خلال الـ 72 ساعة القادمة، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد، وسط انخفاض طفيف في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وتتوقع هيئة الارصاد، أجواء شتويه علي مدن السواحل الغربية بداية من ،اليوم الثلاثاء، مع حركة رياح شمالية غربية نشطة وباردة ناتجة عن امتداد منخفض جوي يبدأ بالتكون علي سطح البحر المتوسط يرافقة حوض بارد في طبقات الجو العليا يعمل علي تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي (السلوم ومطروح وسيدي براني  وظهيرهم الصحراوي حتي سيوة).

وذكرت الارصاد الجوية، أن حركة السحب يصاحبها سقوط الأمطار، تتقدم تدريجيا مع الوقت تصل إلي الإسكندرية ومناطق من شمال الدلتا، كما تنخفض درجات الحرارة خلال اليوم علي المناطق السابق ذكرها  تمتد إلي جميع محافظات شمال البلاد.

ووفق درجات الحرارة ،اليوم الثلاثاء، تسجل في القاهرة 19 للعظمي و11 للصغري، فيما تصل الى 18 للعظمي في الاسكندرية و 13 للصغري، مع طقس بارد ليلًا على كافة أنحاء البلاد.

هيئة الأرصاد الجوية تعلن نسبة الرطوبة

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمي و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 85 للعظمى، و50 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 40 للعظمى و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و15 للصغري.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

الأربعاء

هناك فرصة كبيرة لتساقط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية بنسبة 60% والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري بنسبة 40%، ونشاط للرياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

الخميس

أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة 60%، ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى ولوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

الجمعة

أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية بنسبة 40%، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.

السبت

شبورة مائية مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية والشرقية، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.

الأحد

شبورة مائية مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية والشرقية، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزير المالية: إحالة الشركات الغير ملتزمة بالفاتورة الإلكترونية للنيابة منتصف أبريل

برلماني يطالب بتوفير لقاح كورونا لذوي الاحتياجات الخاصة 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى