تقاريرسلايدر

أفكار هدايا عيد الحب للمتزوجين 2021

 

يحتفل العالم في 14 فبراير من كل عام، بـ عيد الحب أو ما يعرف عالميا باسم “الفالنتاين”.

وينتظر المحبون هذه المناسبة للتعبير عن حبهم لبعضهم البعض بصفة خاصة ولإحياء مشاعر قد تكون مهملة في ظل الروتين اليومي.

سبب الاحتفال بعيد الحب

يوم 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية أو في 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، وهو نفس يوم رحيل القديس فالنتين، الذي كان يعبر عن الحب واللطف في المسيحية.

وكان القديس فالنتين يزوج العشاق المسيحيين فيما بينهم حيث كان سر الزواج في المسيحية موجودًا بذلك الوقت، وبسبب أن المسيحية كانت ممنوعة في الإمبراطورية الرومانية فقد كان يعاقب على كل من يمارس أحد أسرار الكنيسة.

وبسبب ذلك اعتقلته السلطات الرومانية وحكمت عليه بالإعدام، فاشتهر منذ ذلك الوقت بأنه شهيد الحب والعشاق لأنه ضحى بحياته لأجل سر الزواج.

رحل القديس فالنتين ودفن جثمانه في مقبرة مسيحية على طريق فلامينيا بالقرب من بونتى ميلفيو شمال روما، فى 14 فبراير ، والذى يحتفل به بعيد القديس فالنتين “عيد القديس فالنتين” منذ 496 م، وتم حفظ رفاته فى الكنيسة وسراديب الموتى فى سان فالنتينو فى روما.

وظلت موقعًا مهمًا للحجاج طوال العصور الوسطى حتى تم نقل رفات القديس فالنتين إلى كنيسة سانتا براسيد خلال عهد البابا نيكولاس الرابع”.

أفكار هدايا عيد الحب

ويمكنك إرسال الورود أو الشوكولاتة أو رسائل الحب عبر البريد.

لكن تجنب التخطيط لأي أنشطة شخصية في عيد الحب مع أشخاص خارج أسرتك، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكدت إرشادات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الطريقة الأكثر أمانًا للاحتفال بالمناسبة، هي قضاء وقتك مع الأشخاص الذين تعيش معهم أو الاحتفال عبر الإنترنت مع أحبائك.

وبالنسبة للأشخاص الذين يرغبون التعبير عن حبهم لمن هم خارج الأسرة، تنصح المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بالاحتفال في الهواء الطلق.

طريقة التعبير عن الحب 

غالباً ما تندرج الطريقة التي يعبر بها الناس عن الحب تحت خمس لغات، وفقًا للمؤلف جاري تشابمان، وهي الأقوال، والأفعال، وتلقي الهدايا، وقضاء الوقت مع شريكك، واللمسة الجسدية.

أفكار للاحتفال بعيد الحب

من الممكن كتابة رسالة بخط اليد إلى شخص ما، قد تكون رسالة حب رومانسية لشريك حياتك أو رسالة تخبر فيها أحدهم أنك تفكر فيه.

سجل رسالة صوتية تمدح فيه أحد الأشخاص، ما يسمح لهم إعادة سماع رسالتك عند اشتياقهم إليك.

قم بإنشاء قائمة بأغاني تذكرك بالشخص الذي تريد الاحتفال معه.

أو مشاهدة فيلم له مناسبة خاصة بين الشريكين، أو قضاء جزء من اليوم في أحد الكافيهات مع اتباع الإجراءات الاحترازية للفيروس التاجي.

ويمكنك إعداد وجبة فطور لعائلتك، أو إرسال الطعام لمن هم خارج أسرتك.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

تحميل ملف قنوات نايل سات 2021

متى يتم صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى