الأخبار

إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بكفر الشيخ

 

وجه اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، بضرورة الإسراع في اتخاذ ما يلزم من إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، من طلاب المدارس، والجامعات المصرية، والمعاهد الازهرية، ومدارس التربية الخاصة، ومدارس الدامج، والمعاهد الأزهرية، وطلبة جامعه الأزهر”، بإشراف المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

تيسير حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على بطاقة الخدمات المتكاملة

كما وجه العاملين بمكاتب التأهيل، بتيسير حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على بطاقة الخدمات المتكاملة في النطاق الجغرافي لمحل سكنهم.

وأوضح مسلم، إن المديرية تسعى لحل مشكلات ذوي الهمم ودعمهم، وذلك عن طريق عمل استثناء لطلاب المدارس والجامعات في الحصول على كارت الخدمات المتكاملة دون انتظار المراحل القادمة لسهولة حصولهم على الدمج.

المستندات المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

وشملت المستندات المطلوبة للحصول على كارت الخدمات المتكاملة للطلاب: استمارة 191 الخاصة بنماذج التقييم الطبي، خطاب من المدرسة أو الجامعة أو المعهد الأزهرى بما يفيد أن الطالب مقيد بالمرحلة التعليمية، كذا تقرير حالة مختوم من مستشفى حكومي.

بالإضافة إلى التقديم عن طريق أقرب مكتب تأهيل، كما يتم التقديم لجميع الإعاقات سواء كانت “حركية، سمعية، بصرية، ذهنيه، أمراض الدم، الأمراض المزمنة، الإعاقات المتعددة”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة.. 58 ألف و126 شخص تقدم للحصول على الكارت

مهرجان لتنمية قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة برعاية وزارة الشباب والرياضة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى