الأخبارسلايدر

اشتراك 15 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بمبادرة “كن سفيرًا”

 

أكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، اشتراك 15 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بمبادرة “كن سفيرًا”.

وأوضحت “شريف” أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أطلقت مبادرة “كن سفيرًا” شهر نوفمبر الماضي، لافتة إلى تلقي أكثر من 7116 طلب ترشيح من مختلف محافظات الجمهورية، للانضمام إلى المبادرة.

وأضافت شريف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “المواجهة”، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن المبادرة تستهدف نشر ثقافة الاستدامة بين كل فئات المجتمع المصري.

وأوضحت أن المرحلة الأولى تستهدف الشباب من 18 إلى 35 عامًا.

ولفتت إلى مراعاة المساواة بين الجنسين في التمثيل بالمبادرة، فضلًا عن اشتراك 15 من ذوي الاحتياجات الخاصة بها، قائلة إن فكرة المرحلة التعليمية ل مبادرة “كن سفيرًا” مبنية على نموذج التعلم من طالب لآخر.

وأوضحت مدير معهد الحوكمة والتنمية المستدامة، أن عدد البرامج التدريبية على المنصة التعليمية للوازرة والمعهد، بلغ 20 بـ100 ساعة تدريبية، مضيفة أن التدريب من أشخاص معتمدين من الوزارة والمعهد.

تدريب ألف شاب من بينهم ذوي الاحتياجات الخاصة

وذكرت أن الجزء الأول من التدريب يعتمد على تنمية المهارات الأساسية، والجزء الثاني على محاضرات متخصصة يقدمها متخصصون في الاقتصاد والاجتماع والبيئة، مختتمة أن الوزارة تستهدف تدريب ألف شاب معتمد بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المقبولين بالمجموعة الأولى لمبادرة كن سفيرًا للتنمية المستدامة، حيث قام المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة والذراع التدريبية للوزارة بالتواصل مع المقبولين بالمجموعة.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مبادرة كن سفيرًا التي أطلقتها الوزارة تستهدف بناء القدرات الوطنية في مجال التنمية المستدامة من خلال سلسلة من الدورات التدريبية لمختلف القطاعات والفئات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مهرجان لتنمية قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة برعاية وزارة الشباب والرياضة

بطاقة الخدمات المتكاملة.. 58 ألف و126 شخص تقدم للحصول على الكارت

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى