سلايدر

ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة ومتحدث الزراعة: السلع متوفرة ولا داع للتخزين

 

شهدت أسواق اللحوم والدواجن في القاهرة والمحافظات ارتفاعًا نسبيًا في الأسعار، اليوم الثلاثاء، وتفاوتت أسعار الأسماك والخضروات، من منطقة إلى أخرى.

وذلك في ظل الإقبال المتزايد من المواطنين على الشراء خوفًا من تأثر الأسواق بفيروس كورنا (كوفيد-19)، رغم التأكيدات المتواصلة من وزارتي التموين والزراعة على وفرة المعروض من المنتجات.

وأكد رئيس الوزراء اليوم في المؤتمر الصحفي، على توافر السلع، وأشار الرئيس السيسي إلى الأمر نفسه مشددًا على توافر جميع السلع لمدة تزيد على ثلاثة أشهر.

وتراوحت سعر البرتقال، ما بين 5 و5.5 جنيهًا، واليوسفي من 5 إلى 6 جنيهات، وسجل الكنتالوب سعر 10 جنيهات، والخوخ 15 جنيهًا، والتفاح 18 جنيهًا، و الموز 6 جنيهات.

كما سجلت الخضروات 10 جنيهات للخيار، بينما بلغ سعر الطماطم 5 جنيهات، والفلفل الرومي 10 جنيهات، والفلفل الألوان 25 جنيهًا، والكوسة 10 جنيهات، والجزر 6 جنيهات، والباذنجان الرومي 10 جنيهات، والبطاطس 6 جنيهات، والبصل الأبيض 6 جنيهات.

والدجاج والبيض سجلت ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تراوح سعر اللحوم بين 130 و150 جنيهًا للكيلو، والفراخ 32 جنيهًا للكيلو، بينما بلغ سعر طبق البيض 42 جنيهًا.

وقال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة قامت بضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية في منافذها المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية والتي يقدر عددها ب400 منفذ.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” المذاع عبر قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد داعٍ لتخزين المواطنين للسلع في ضوء توافرها بكميات كبيرة في منافذ وزارة الزراعة، لافتًا إلى حرص الوزارة على التوسع في الإنتاج لزيادة المعروض في مواجهة الطلب للحفاظ على استقرار الأسعار.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتطهير كل المنشآت الحيوية في مصر حفاظًا على صحة المواطنين من تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا 

وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن عن خطة لصرف المعاشات

حظر تجول وإغلاق المتاجر يومي الخميس والجمعة … سبع قرارات جديدة لمجس الوزراء

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى