سلايدر

متحدث القاهرة لـ صاحب المحل غير الملتزم بتوقيت الحظر: سنغلق المحل لمدة شهر

الصحة العالمية: لا يوجد أي دليل علمي على انتقال فيروس كورونا المستجد عبر الهواء

 

 

قال اللواء إبراهيم عوض، المتحدث باسم محافظة القاهرة، إن المحل التجاري الذي لا يلتزم بقرار الغلق من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحًا طبقًا لقرارات مجلس الوزراء لتجنب تفشي فيروس كورونا يعرض نفسه للغلق التام صباحًا ومساءً لمدة شهر.

وأضاف عوض، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” المذاع عبر قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن استجابة أصحاب المحلات التجارية لقرار الغلق في الساعة السابعة مساءً ارتفعت خلال الأيام الأخيرة مع شعور المواطنين بخطورة فيروس كورونا، لافتًا إلى وجود حملات يومية بالتعاون بين المحليات وقوات الشرطة؛ للمرور على الشوارع الرئيسية والفرعية للتأكد من تطبيق قرارات الغلق.

وأشار المتحدث باسم محافظة القاهرة إلى فض سوق العتبة ورفع الباعة الجائلين للحد من انتشار فيروس كورونا، والاتفاق مع الباعة هناك على عدم وجود بيع بالعتبة لمدة 14 يومًا؛ حفاظًا على صحة المواطنين.

وفي سياق متصل، قالت منظمة الصحة العالمية، إنه لا يوجد أي دليل علمي على انتقال فيروس كورونا المستجد عبر الهواء.

وأضافت المنظمة في تدوينة عبر حسابها على موقع فيسبوك، أن كورونا ينتشر عن طريق القطيرات والمخالطة ويمكن منعه بنظافة اليد والمباعدة الاجتماعية.

وطالبت المنظمة، مقدمي الرعاية الصحية اتباع احتياطات العدوى المنقولة بالهواء أثناء التعامل مع المرضى، وأوضحت المنظمة أن الكورونا ينتقل من شخص مصاب إلى آخر سليم إذا اقترب منه مسافة متر تقريبًا.

اقرأ أيضًا 

حظر تجول وإغلاق المتاجر يومي الخميس والجمعة … سبع قرارات جديدة لمجس الوزراء

ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة ومتحدث الزراعة: السلع متوفرة ولا داع للتخزين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى