الأخبارسلايدر

افتتاح الملتقى الطلابي 2021 لخدمات ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة

كتبت ــ زينب صالح 

انطلقت فعاليات الملتقى الطلابي الأول لمركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة (الجامعة للجميع) تحت شعار ( عايشين بنحقق مبنتمناش) الذى ينظمه المركز بالتعاون مع فريق أرض الكنانة بالجامعة على مدى يومين أون لاين.

تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة وريادة كل من الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور طايع عبد اللطيف – مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية.

دمج ذوي الإعاقة في فاعليات جامعة المنصورة

ومن جانبه أشاد الدكتور أشرف عبد الباسط بالجهد المبذول من القائمين على مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالجامعة في الإعداد لهذا الملتقى وبسعيهم المستمر لدمج الأشخاص ذوي الهمم في الفاعليات التي تنظمها الجامعة.

وأضاف أنه من الضرورى أن تنتشر ثقافة تقبل الآخر في المجتمع لأن ذوى الإعاقة أعضاء فعالين في المجتمع الذى سينهض إذا تمت الاستفادة من قدراتهم بشكل جيد.

ودلل على اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الإشارة إلى إضافة فصل عن حقوق الطفل المعاق بداية من العام الدراسي القادم ضمن مقرر حقوق الإنسان التي يتم تدريسها بالجامعات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

ذوي الإعاقة .. مبادرة لتنمية قدرات أصحاب الهمم عن طريق الدراما

أسباب إغلاق موقع الكشف الطبي للتقديم على سيارات ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى