تقارير

ذوي الإعاقة| رئيس جامعة المنصورة: إضافة فصل لحقوق الطفل المعاق بمقرر حقوق الإنسان

كتبت ــ زينب صالح 

قال الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، إن وزارة التعليم العالي قررت إضافة فصل عن حقوق الطفل المعاق؛ لدعم ذوي الإعاقة بداية من العام الدراسي القادم ضمن مقرر حقوق الإنسان التي يتم تدريسها بالجامعات.

كما ثمن رئيس جامعة المنصورة اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بذوي الإعاقة من خلال الإشارة إلى إضافة فصل عن حقوق الطفل المعاق بداية من العام الدراسي القادم ضمن مقرر حقوق الإنسان التي يتم تدريسها بالجامعات.

كما أشاد الدكتور أشرف عبد الباسط بالجهد المبذول من القائمين على مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالجامعة في الإعداد للملتقى الطلاب الأول 2021 وبسعيهم المستمر لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الفاعليات التي تنظمها الجامعة.

وأضاف أنه من الضرورى أن تنتشر ثقافة تقبل الآخر في المجتمع لأن ذوي الهمم أعضاء فعالين في المجتمع الذى سينهض إذا تمت الاستفادة من قدراتهم بشكل جيد.

جاء ذلك خلال فاعاليات الملتقى الطلابي الأول لمركز خدمات الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة (الجامعة للجميع) تحت شعار ( عايشين بنحقق مبنتمناش) الذى ينظمه المركز بالتعاون مع فريق أرض الكنانة بالجامعة على مدى يومين أون لاين.

دمج ذوي الإعاقة في فاعليات جامعة المنصورة

حيث يهدف الملتقى إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في فاعليات جامعة المنصورة

تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة وريادة كل من الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور طايع عبد اللطيف – مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

أسباب إغلاق موقع الكشف الطبي للتقديم على سيارات ذوي الإعاقة

بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية .. أسباب التأخير وموعد بدء التسجيل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى