تقارير

الأمن يلقي القبض على منظمي مسيرة الكعبة بالإسكندرية .. والأوقاف تعلق

 

شهدت منطقة محرم بيك فجرًا، مسيرة طافت المنطقة، حاملين نموذج مصغر للكعبة المشرفة، ومرددين هتافات تعبر عن فرحتهم لقدوم شهر رمضان.

وقال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن ما شهدته منطقة محرم بك من تجمع العشرات في ساعة مبكرة من صباح اليوم لتليق مجسم للكعبة المشرفة، مؤكدًا أن أي دعوة للتجمع بالشارع في ظروف كتلك التي تواجه المجتمع المصري، ورغبة الجميع في حصار وتفشي فيروس كورونا تعتبر حرام شرعًا”.

وأضاف أن “دار الإفتاء”، قد أكدت في وقت سابق على أن التجمع في الشوارع وفي أي مكان، وتحت أي شعار، وبأي ذريعة هي دعوة خبيثة، ولا يراد بها وجه الله.

وتجمع المئات من أهالي منطقة غبريال بمحرم بك وسط الإسكندرية، خلال وقت الحظر في الساعات الأولى من صباح اليوم، تزامنًا مع أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك لتعليق مجسم الكعبة في أحد الشوارع الرئيسية بالمنطقة، غير عابئين بخطورة التجمع والزحام.

وألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية القبض على عدد من منظمي مسيرة بمنطقة محرم بك وسط المدينة خلال وقت الحظر للمشاركة في تعليق مجسم للكعبة المشرفة، رغم التحذيرات الكثيرة والمتكررة التي أطلقتها الحكومة وأجهزتها للتحذير من خطورة انتشار الفيروس التاجي.

انطلقت المسيرة من شارع سامي البارودي والشوارع المحيطة بعد صلاة العشاء، أمس الخميس، ما يمثل اختراقًا لقرار الحظر وألقي القبض على عدد من الأشخاص، وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وتداول نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع فيديو يظهر مسيرة كبيرة نظمها عشرات الأهالي بمنطقة غربال في حي محرم بك حاملين مجسمًا للكعبة الشريفة، ابتهاجا بقدوم شهر رمضان الكريم وسط هتافات “الله أكبر…. مفيش كورونا”.

اقرأ أيضًأ 

رئيس الوزراء: مصر حريصة على تطبيق الإجراءات الاحترازية واستمرار عجلة الاقتصاد

رئيس الوزراء يعلن مواعيد حظر التجول في رمضان وموعد تحديد امتحانات الثانوية العامة والجامعات

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى