تقارير

وزارة النقل تعدل مواعيد تشغيل القطارات

 

أعلنت وزارة النقل، اليوم، إجراء تعديلات على توقيتات تشغيل قطارات السكك الحديدية بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء بتعديل مواعيد الحظر؛ لتبدأ من التاسعة مساءً حتى السادسة صباحا، بدء من اليوم مع بداية شهر رمضان المعظم.

وشغلت هيئة السكك الحديدية 8 قطارات إضافية على خط “الإسكندرية – أبوقير” وقطار إضافي برقم 1922 “الإسكندرية – طنطا”، وامتداد قطار على الوجه البحري رقم 1921 من القاهرة إلى الإسكندرية، وامتداد قطارين 1143/1146 على الوجه القبلي من بني سويف إلى مغاغة والعكس، وتعديل مواعيد 8 قطارات على الوجهين القبلي والبحري لتتناسب مع مواعيد الحظر وبما يخدم مصالح جمهور الركاب، وبما يساهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين، خلال شهر رمضان المعظم بسلامة وأمان؛ ليصل إجمالي عدد القطارات العاملة على كل خطوط الهيئة 716 قطارا.

جاء القرار بعد تأكيد رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي أن حظر التجوال خلال شهر رمضان سيبدأ من التاسعة مساء إلى السادسة صباحًا.

وقال رئيس الوزراء إن العالم يبدأ فى مراجعة الإجراءات الخاصة المتبعة فى مواجهة فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن نسبة 85% من المرضى بفيروس كورونا فى العالم كله يشفون دون علاج بالبروتوكولات المتبعة وأن 15% من المرضى فقط هم من يحتاجون إلى رعاية صحية مكثفة بالمستشفيات.

وقال أن الحكومة تنتهز فرصة شهر رمضان بإجراءات تكون عودة تدريجية للحياة الطبيعية مع استمرار الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا ، مع وجود إجراءات ستتخذ ضد من يخالف هذه الإجراءات الوقائية.

وأعلن رئيس الوزراء أنه في حالة استمرار الأرقام وفق ما تتوقعه الحكومة سيتم تطبيق إجراءات احترازية عقب انتهاء شهر رمضان لعودة الحياة لطبيعتها، موضحًا أن نمط الحياة الطبيعي في مصر لم يتأثر في ضوء الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة .

وقال رئيس الوزراء “أن القضية ليست قضية ساعة الحظر ولكنها سلوك المواطنين من الساعة التي تسبق ساعة الحظر وتشهد زحام وتكدس كبير للغاية”، موجها حديثه للمواطنين قائلا” لابد من الأخذ في الاعتبار التباعد بين المواطنين وبعضهم البعض والحرص على ارتداء الكمامة “.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيتم الإعلان عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة والجامعات خلال النصف الثاني من شهر رمضان.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن الحكومة وافقت على السماح للمطاعم بخدمات الدليفرى طوال الأسبوع.

وأضاف رئيس الوزراء أن هذه الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة يتم متابعتها يوميا لحظة بلحظة، واستطرد: “لاقدر الله إذا حدث تزايد في الإصابات سنتخذ إجراءات أشد قسوة من الإجراءات الحالية، فالموضوع مرتبط بسلوكيات المواطنين”.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الحكومة قررت عودة تقديم بعض الخدمات ومنها فتح وإعادة العمل بعدد من الخدمات اعتبارا من الأسبوع القادم فيما يخص الشهر العقارى وجلسات إعلام الوراثة بالمحاكم، واعتبارا من الأسبوع القادم سيتم السماح بترخيص المركبات الجديدة.

اقرأ أيضًأ 

رئيس الوزراء: مصر حريصة على تطبيق الإجراءات الاحترازية واستمرار عجلة الاقتصاد

رئيس الوزراء يعلن مواعيد حظر التجول في رمضان وموعد تحديد امتحانات الثانوية العامة والجامعات

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى