قصتي

“الإعاقة اختيار الله والاستسلام أو التفوق قرار الإنسان” محمد تحلب بطل ألعاب القوى لذوي القدرات الخاصة (صور)

“الإعاقة اختيار الله والاستسلام أو التفوق قرار الإنسان” بدأ البطل المصري محمد على ليؤكد أن تفوقه الرياضي في ألعاب القوى جاء نتيجة مجهود شاق، وتحدي لإعاقته. ابن دمياط بلغ 30 عامًا، وحصد العديد من الجوائز والميداليات، ومعها احترام وتقدير كل من شاهد إنجازته.

وقال محمد “عندي إعاقة حركية في الساقين منذ الولادة والسبب تعرض والدتي لحالة مرضية أثناء الحمل، ولكن الله أنعم على باستكمال دراستي حتى حصلت على بكالوريوس تجارة وعينت بشركة مياه الشرب بدمياط، والتحقت بمكتب ذوي الإعاقة بمديرية الشباب والرياضة بدمياط وشاركت في ممارسة عدة هوايات منها المسرح والفن التعبيري وإلقاء الشعر وكان آخر عمل هو مشاركتي في مسرحية الحلم المصري عام 2018 بمسرح أبو قير وحصلت على جائزة أحسن أداء”.

محمد تحلب بطل ألعاب القوى
محمد تحلب بطل ألعاب القوى

وتابع “محمد”: “وفى هذا التوقيت تقابلت مع بعض الأقران من ذوي الاحتياجات الخاصة بدمياط وقررنا إنشاء نادى رياضة لذوى الاحتياجات الخاصة، وكان مقره نادى كفر سعد، وقررت ممارسة رياضة ألعاب القوى وخاصة رمى الجلة والرمح وتواصلت التدريب لمدة شهرين رغم مشقة الانتقال من وإلى النادي وبعدها شاركت فى بطولة الجمهورية وحصلت على المركز الأول في رمى الجلة والرمح، ثم شاركت في بطولة الجمهورية لكرة الريشة، وبعدها بطولة كأس مصر”.

وكشف “تحلب” عن حصوله على عدة جوائز، وهي  6 ميداليات منها 5 ميداليات ذهبية وأخرى برونزية، ومن المنتظر انضمامه إلى فريق ألعاب القوى الخاص بشركة مياه الشرب.

محمد تحلب بطل ألعاب القوى
محمد تحلب بطل ألعاب القوى

وقرر “تحلب” الحصول على دورة تخاطب بالإشارة حتى يتمكن من التعامل مع بعض الأقران أثناء المشاركة في البطولات الرياضية، ولكن شركة مياه الشرب بدمياط أرادت الاستفادة من هذه الشهادة، وقرر المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة الشركة تكليفه بالتعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة ممن يتعاملون بلغة الإشارة.

 

محمد تحلب بطل ألعاب القوى
محمد تحلب بطل ألعاب القوى

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى