فيديوسلايدر

“الاستعدادت vs الفيديوهات” حالات وفاة بمايو وغرق التجمع (شاهد 9 فيديوهات)

 

 

انتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، ترصد حالات استغاثة، وتسجل لحظات قاسية لحالات وفاة اكتشفت صدفة، إما صعقًا بالكهرباء، أو غرقًا من مياه الأمطار التي لوصلت للسيول في بعض المناطق بالقاهرة والمحافظات.

وعلى الرغم من موجة التحذيرات التي أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية، وقرار مجلس الوزراء بتعليق الدراسة أمس الخميس، وظهور عدد المبادرات للإنقاذ وإغاثة العالقون بسبب الأمطار، انقطعت المياه بعدد كبير من المناطق، وبرر بيان هيئة الصرف الصحي بعدم قدرة الشبكة على استيعاب مياه الامطار. وانقطعت الكهرباء على فترات متقطعة بعدد كبير من أحياء القاهرة والمحافظات.

“التعليم العالي” تقرر تعطيل الدراسة السبت .. واللجنة الخماسية تؤجل الدوري

وعلقت وزارة التعليم العالي الدراسة غدًا السبت، بكافة الجامعات، وعلقت جامعة الأزهر الدراسة بكافة فروع الجامعة بالقاهرة والأقاليم، وأجلت اللجنة الخماسية باتحاد كرة القدم المصري مباريات الدوري بجميع أقسامه يومي السبت والأحد. موضحة استمرار المسابقات يوم الإثنين دون عودة الجماهير، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء العالمي لفيروس كورونا.

شهدت مدينة 15 مايو حادثاً مأسوياً بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث فقد 7 أشخاص حياتهم، جراء انهيار”العشش” بالمنطقة، بسبب الأمطار.

أكد القس إبرام ميخائيل وكيل إيبراشية حلوان و15 مايو، إن الكنيسة بمنطقة الزرايب فتحت أبوابها لاستقبال ضحايا حادث انهيار العشش بسبب السيول، مشيرًا إلى أن الكنيسة تقدم للمصابين والضحايا الطعام والإيواء.

 

ونشر حساب على موقع التواصل فيسبوك، لأحد سكان منطقة التجمع، موضحًا وصول المياه إلى المنزل، وعدم قدرته على السيطرة على المياه.

 

ونشرت صفحة المعادي اليوم، فيديو يوضح تراكم المياه على الكوبري الدائري، وحذر مصور الفيديو القادمين على الطريق الدائري بتوخي الحذر.

 

 

وعلق مواطن سكان التجمع الخامس ساخرًا على تدفق مياه الأمطار بغزارة، قائلًا: ” اللي عاوز شقة ع النيل يقولي” مطالبًا بنجله بالبقاء بعيدًا عن مجرى السيل “استنى يا سيف خاليك ورا”

 

ونقلت صفحة أخبار مصر، فيديو يوضح انفجار كابل كهرباء بمنطقة التجمع الخامس.

 

ونشر حساب سيارة دفع رباعي، تسجب شاب وطفل على “عوامة”، ساخرين من تجمع المياه في الشارع السكني بهذا الكم.

 

ونشرت صفحة عزبة النخل، فيديو يوضح ملء بين رصيفي محطة سراي القبة بمياه الأمطار، قبل أن تعلق هيئة مترو الأنفاق المرفق بعدها مباشرة، في الخطوط الثلاثة.

 

 

وتحت عنوان ما في شيء يوقف المصريين، نش حساب فيديو يوضح نقل عريس وعروسة على لودر، لكثافة المياه أثناء خروجها من محل الكوافير.

 

وانتشر فيديو لسيارة فيات 127 تعطلت، في وجود تجمع كبير للمياه، ليعود إليه شخص بسيارة دفع رباعي، ويقف خلف سيارته المعطله، ويدفعه بالسيارة خارج تجمع المياه.

 

اقرأ أيضًا

توقف مترو الأنفاق وغرق ميكروباص بالعاشر من رمضان وسط صرخات الركاب

وفاة طفل وانهيار منزلان ومسجد وغلق طرق سريعة وانقطاع الكهرباء .. الطقس السيىء يضرب محافظات مصر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى