سلايدر

“الجيزة” تناشد المواطنين عدم النزول .. “بحوث الإسكان” يقدم نصائح للتعامل مع الأمطار

 

قالت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن قطاعات كبيرة من المحافظة تتعرض لأمطار شديدة ونشاط كبير للرياح، مساء اليوم الجمعة.

وناشدت المحافظة، المواطنين بعدم النزول إلى الشارع إلا في حالات الضرورة القصوى

“الاستعدادت vs الفيديوهات” حالات وفاة بمايو وغرق التجمع (شاهد 9 فيديوهات)

وفي السياق نفسه، استقبلت أسطح المنازل كميات كبيرة من الأمطار التي هطلت على مختلف أنحاء البلاد منذ أمس الخميس واليوم الجمعة، مما تسبب في تصدعات وانهيارات بمباني بعض المناطق.

وكشف الدكتور خالد الذهبي، رئيس مركز بحوث الإسكان والبناء، عن خطورة مياه الأمطار على المباني، والإجراءات الوقائية لحمايتها من مياه الأمطار.

وقال “الذهبي” إن أول التأثيرات السلبية لمياه الأمطار تتمثل في كثافة المياه الكبيرة والتي تؤدي لانهيار الأسطح، لافتًا إلى أن تواجد المياه لفترات طويلة سوف تتسلل داخل الخرسانة، وتسبب رشحًا مائياً في المبنى “هيخليها طرية وضعيفة بالتالي هيضعف المبنى”.

وأوضح أن مياه الأمطار تؤثر أيضًا على حديد التسليح بشكل مباشر وقد تؤدي لانهيار الأسطح، مؤكدًا أن مياه الأمطار تؤثر كذلك على أعمال الدهانات والمحارة سواء الداخلية أو الخارجية.

وفاة طفل وانهيار منزلان ومسجد وغلق طرق سريعة وانقطاع الكهرباء .. الطقس السيىء يضرب محافظات مصر

وأشار رئيس مركز بحوث الإسكان والبناء، إلى أنه من المفترض عند بناء الدور الأخير أو السطح في البيوت، تكون هناك طبقة عازلة وكذلك صرف للأمطار.

وقال إن تنفيذ أعمال عزل لتتصدى لكميات كبيرة من الأمطار يحتاج إلى تكلفة كبيرة في التنفيذ، وعدد كبير جدًا من الوحدات في مصر لا تتوفر بها طرق عزل جيدة.

وطالب المواطنين بعدم ترك المياه تجف وحدها بفعل أشعة الشمس أو الهواء لأن هذا يمثل خطورة كبير سلامة المبنى الإنشائية، قائلا: “لابد أن يتم كسح المياه بشكل عاجل وفوري”.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى