الأخبارسلايدر

السلاب: التنمر أهم مشاكل ذوي الإعاقة

 

قال النائب محمد مصطفى السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، مقدم مشروع قانون تغليظ عقوبة التنمر ضد ذوي الإعاقة، إن سبب تقديم مشروع القانون أن التنمر على ذوي الإعاقة أول وأهم مشاكل تلك الفئة.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، في أثناء مناقشة تقرير اللجنة التشريعية بشأن تعديل مشروع قانون تعديل القانون رقم 10 لعام 2018 لتغليظ عقوبة التنمر.

وأشار النائب إلى أن السوشيال ميديا مليئة بمئات من المشاهد القاسية التي تكشف تنمرا صريحا على ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تسيب مشاكل نفسية تصل أحيانا للانتحار.

السلاب: التنمر ضد ذوي الإعاقة لا يليق بمصر 

وأكد أن التنمر ضد ذوي الإعاقة لا يليق بمصر ونحن في طريقنا نحو الجمهورية الجديدة، قائلا: “لازم الفئات الأولى بالرعاية تعيش حياة كريمة زي الحياة الكريمة التي بيحققها الرئيس لكل المصريين”.

وأكد النائب أن مشروع القانون خطوة أولى في رحلة القضاء علي جريمة التنمر علي ذوي الهمم، مؤكدا أننا نحتاج مسئولية مجتمعية متكاملة في التوعية من كل فرد في النخبة المصرية ومن عموم المجتمع.

وتابع: “أنا حابب أختم كلمتي بجملة قالها صديق من ذوي الاحتياجات الخاصة ليا، قالي إحنا مش ذنبنا إننا اتخلقنا بإعاقة، فَلَو الناس مش هتدعمنا على الأقل يسيبونا نواجه معاناتنا بدون ألم أو تجريح”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

عطل بموقع الكشف الطبي لذوي الإعاقة .. متحدث وزارة الصحة يرفض التعليق (صور)

وزيرة الصحة تكشف تفاصيل الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى