تقاريرسلايدر

وزارة التضامن: خدمات كبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة بعد الحصول على كارت الخدمات المتكاملة

 

قال خليل محمد، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه توجد خدمات كبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة بعد الحصول على كارت الخدمات المتكاملة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «اليوم»، على قناة «dmc»، أن كارت الخدمات المتكاملة يصدر لكل ذوي الاحتياجات الخاصة وفق القانون رقم 10 لعام 2018، مشيرًا إلى انه يوفر حزمة خدمات متكاملة من بينها الجمع بين معاشين، والدمج بالمدارس والجامعات، والتعيين ضمن 5%، والإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية، والحصول على سيارة معفاه من الجمارك.

وأكد الاستقرار على إجراءات استخراج المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة، مشيرًا إلى أنه يتم من خلال التسجيل بالموقع الخاص بوزارة الصحة، لمعرفة مكان وموعد الكشف الطبي، ثم يتوجه إليه مع اصطحاب جميع الأوراق الطبية الخاصة بالإعاقة.

وأشار إلى أنه عقب العرض على اللجنة الطبية، يمكن للمتقدم الاستعلام عن حالة طلبه، من خلال موقع الكشف الطبي لوزارة الصحة، لمعرفة ما إذا تم قبول الطلب من عدمه، وفي حالة قبول الطلب، يتوجه للتسجيل بموقع وزارة التضامن الاجتماعي، لاستيفاء استمارة الخدمات المتكاملة، مصحوبة بصورة إلكترونية من البطاقة أو شهادة الميلاد في حالة الأطفال، بالإضافة لإرفاق صورة شخصية.

وزارة التضامن: زيارة أقرب مكتب تأهيل

وتأكد “خليل” أن موقع وزارة التضامن الاجتماعي، يتيح لذوي الاحتياجات الخاصة التسجيل زيارة أقرب مكتب تأهيل تابع لوزارة التضامن، لافتًا إلى أن عددهم 225 مركزا على مستوى الجمهورية، ويطلع المتخصصين بالاطلاع على ما تقدم المواطن، بالإضافة للتقرير الطبي المرسل من وزارة الصحة، ثم يخضع لأداة التقييم الوظيفي بمكاتب التأهيل، التي تحدد على حسب شدة الإعاقة”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

السلاب: التنمر أهم مشاكل ذوي الإعاقة

عطل بموقع الكشف الطبي لذوي الإعاقة .. متحدث وزارة الصحة يرفض التعليق (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى