تقاريرسلايدر

السيسي: التأكيد على كافة المنشآت بالإلتزام بنسبة الـ 5% لتشغيل ذوي الإعاقة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على جميع منشآت القطاع الخاص والعام وقطاع الأعمال العام، بضرورة الالتزام بالنسبة المقررة قانونا وقدرها 5% لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة واستمرار العمل لسرعة دمجهم في سوق العمل.

كلمة السيسي في عيد العمال 

وتابع السيسي في كلمته خلال مشاركته في احتفالية عيد العمال: قيام المجلس الأعلى للحوار الإجتماعي على دراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب بحضور ممثلي العمال وأصحاب العمل للتوافق على صيغته النهائية، وبما يضمن الحفاظ على حقوق العمال، وتوفير بيئة عمل مواتية للاستثمار.

وطالب بتعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية، وضمان توافق التشريعات العمالية وضمان تنفيذها مع الاتفاقات الدولية التي صدقت مصر عليها، مع سرعة انتهاء وزارة القوى العاملة، من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، وقيام الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع القطاع الخاص بسرعة الإنتهاء من الإجراءات الرامية إلى العمل على تحقيق المساواة بين الجنسين، وتوفير بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات تشغيل النساء وتنمية مهاراتهن وحماية المرأة العاملة، وتوافقها مع واجبات الأسرة والعمل.

وطالب بإطلاق حملة قومية لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع بقيمة العمل وأهميته للمجتمع، وتشجيع الشباب على الاندماج في العمل الحر وريادة الأعمال وإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مع قيام الوزارات والجهات المعنية بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلا، والمهارات اللازمة لها، والعمل على تنمية مهارات الموارد البشرية بما يتناسب مع مستقبل الوظائف واحتياجات سوق العمل.

 

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم احتفال عيد العمال الذي يقيمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 1-5-2023

افتتاح قسم جراحة العظام بمستشفى الإصابات بجامعة أسيوط

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى